أهالي الأغوار الجنوبية يطالبون بإنشاء مكتب للجوازات

أهالي الأغوار الجنوبية يطالبون بإنشاء مكتب للجوازات
الرابط المختصر

لم يساهم وجود مكتب الأحوال المدنية في الأغوار الجنوبية بالتخفيف من معاناة الأهالي في اللواء الذين يضطرون لقطع مسافة 180 كيلو متر ذهاباً واياباً لدائرة الأحوال المدنية والجوازات في محافظة الكرك.

صلاح خليفات احد سكان اللواء شدد على أهمية وجود مكتب للجوازات في اللواء، مؤكداً ان مطالب المواطنين بانشاءه لم يتم الاستجابة لها من قبل الجهات المعنية.

وقال خليفات ان ،" حجة دائرة الأحوال بعدم إنشاء مكتب جوازات في اللواء هو عدم توفر موظفين بالإضافة لعدم توفر آلة تصوير للجوازات.

وفي سياق متصل تحدث المواطن يحيى النواصرة عن وجود الوساطة في سرعة إصدار الجوازاتـ، مابين أبناء الكرك وأبناء الأغوار،مؤكدا ان اغلب أبناء الأغوار الجنوبية ينتظرون إصدار الجواز لأكثر من أربع ساعات.

ذهاب الأهالي إلى محافظة الكرك يكلفهم أضعاف الرسوم المدفوعة، بحسب المواطن حسين المحافظة، الذي أكد انه يدفع 30 دينار أجرة سيارة للذهاب للكرك لإصدار جواز السفر.

ويضيف،" وجود مكتب الجوازات في منطقة غور الصافي يوفر على المواطنين الوقت والجهد ، وكذلك يخفف عليهم من التكلفة المالية الإضافية التي تثقل كاهلهم."

مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات وعد بحل مشكلة أهالي الأغوار الجنوبية مؤكدا على انه سيتم إنشاء مكتب الجوازات في اللواء في اقرب وقت ممكن.

وقال أن دائرة الأحوال المدنية وجهت كتابا رسميا لدايون الخدمة المدنية لتعيين موظفين من منطقة غور الصافي ،تمهيدا لفتح مكتب للجوازات في المنطقة .

أضف تعليقك