أنباء حول اعتراف إسرائيلي ضمني بمسؤوليتها عن سقوط صواريخ العقبة

أنباء حول اعتراف إسرائيلي ضمني بمسؤوليتها عن سقوط صواريخ العقبة
الرابط المختصر

نقل موقع "باحث للدراسات" عن مصادر حكومية وصفها بالـ"موثوقة" في عمان كشفها عن أن إسرائيل اعترفت بشكل ضمني للأردن عن مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت من شبه جزيرة سيناء مؤخراً، وأصابت أهدافاً في ميناء العقبة، وسقط أحدها في منطقة خالية في مدينة إيلات.

وأوضح المصدر، بحسب "باحث" أنه تمت مفاتحة مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى باتهام أردني حول مسؤولية إسرائيل عن إطلاق هذه الصواريخ، وأن الأردن في حال تكرار هذا الأمر الذي وقع مرتين خلال الأشهر القليلة الماضية، سيعلن اتهامه لإسرائيل عبر تصريحات رسمية تنشرها وسائل الإعلام.

وكشف المصدر عن أن الهدف الإسرائيلي من إطلاق هذه الصواريخ هو إرغام الأردن على قبول فكرة تسيير دوريات عسكرية أردنية إسرائيلية مشتركة على خط الحدود بين البلدين، وخاصة في منطقة العقبة، والأغوار، وهو ما سبق أن رفضه الأردن أكثر من مرة.

يذكر أن إسرائيل سارعت فور سقوط الصواريخ في العقبة على اتهام حركة "حماس" بالوقوف وراء إطلاقها على الأردن من داخل الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء.

وقد سقطت الصواريخ على العقبة وإيلات في الثاني من شهر آب الماضي مما أدى إلى استشهاد المواطن الأردني صبحي العلاونة وإصابة آخرين.

أضف تعليقك