أمين عمّان: من حق أي متضرر اللجوء للقضاء

الرابط المختصر

قال أمين عمّان يوسف الشواربة، الجمعة، إنّ من حق أي متضرر خلال المنخفض الجوي الأخير اللجوء إلى القضاء.

وأضاف الشواربة أنّ الأمانة "لن تخوض في أي نقاشات تتعلق بتعويضات ناتجة عن ظروف جوية أو أعمال إنشائية، وسنعلن عن حلول لمنطقتي وسط عمّان والدوار السابع.

وبحسب غرفة تجارة عمّان، تضرر 104 محلات تجارية ومستودعات خلال المنخفض الجوي الاخير، بعد مداهمة السيول لها، الخميس الماضي، في منطقتي وسط عمّان والدوار السابع.

الشواربة، أشار إلى أنه لا يمكن انكار جهد نحو 4500 موظف وموظفة في الأمانة في الميدان، قائلاً: المشكلة في منطقة وسط البلد تعود لنحو 60 إلى 70 عاما، والطاقة الاستيعابية للعبارة الصندوقية محدودة.

وبين أن الأمانة نفذت طوال الأشهر الماضي وقبل دخول فصل الشتاء الحالي حملة توعوية لتجنب أضرار محتملة نتيجة المنخفضات الجوية.

وأوضح أنّ "الأمانة عالجت 10 نقاط سوداء قبل حلول الشتاء، ولا نعفي أنفسنا حينما نكون مقصرين، مؤكدا أنّ الأعمال مستمرة على قدم وساق في مناطق عدة بالعاصمة عمّان وهي أشبه بورشة عمل".

وقال: سنعمل على إيجاد حل لمنطقة وسط البلد وسنعلن عن الخطط بعد التأكد من نجاعة الحلول الفنية"، متوقعاً الإعلان عن خطة الأمانة للتعامل مع وسط البلد خلال شهر إلى شهر ونصف.

وأشار إلى أنّ مشكلة الدوار السابع تحت المجهر، "وهي مسألة معقدة أيضاً وليست سهلة، لكنها قيد المعالجة وسنضع المسار الملائم لهذا الأمر خلال فترة شهرين وسنعلن عن خطتنا لإجرائها".

وشدد الشواربة على أهمية تقييم السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى تعطيل أعمال الصيانة والتوقف عندها لا النظر إليها باستخفاف، لأن المسؤولية مشتركة وأن تفادي الأضرار المحتملة يكون بتضافر الجميع وبخطاب وطني واعِ لا يؤثر على السياحة والحركة التجارية.

أضف تعليقك