أمين عمان ينفى شموله بقانون الانتخاب الجديد المتعلق بإعادة انتخابه

الرابط المختصر

قال أمين عمان المهندس نضال الحديد، إن تعديل قانون الانتخاب بالنسبة للبلديات وشمول أمانة عمان الكبرى، لن يغير في سياسة الأمانة شيء، لكن ستتغير آلية الانتخاب، حيث سيعاد بعد ستة أشهر، إجراء انتخابات مجلس الأمانة. ونفى الحديد أن يكون تطبيق قانون الانتخاب سيعيد انتخاب الأمين والنائب، "غير وارد على الإطلاق إعادة انتخاب الأمين وغيره أو العشرين عضو في مجلس الأمانة المنتخبين أو المعينين، فثمة قانون خاص بهذه الأمر للأمانة، وإذا مشى القانون سيطبق على إعادة انتخاب أعضاء مجلس الأمانة".



ووصف هذه الخطوة فيما لو طبقت بالغير منطقية، "ليس من المعقول أن نقوم كل سنة ونصف أن نعيد الانتخابات، وهذه إذا طبقت فتطبق بالبلديات، ورغم ذلك لدي تحفظات شخصية على هذا القرار الذي أخذه مجلس النواب، وأن إذا طبقنا ذلك في إعادة انتخاب مجلس الأمانة، فهذا سيعيدنا إلى الوراء مئة سنة".



وأستعرض الحديد التفاصيل التي يمر بها قانون الانتخاب، مركزا على موقف مجلس الأعيان الذي أبدى تحفظات على هذا القانون، وثمة احتمالية برده.



وأبدى أعضاء مجلس الأمانة استيائهم من هذا القرار في حال تطبيقه عليهم، ما يعنيه من إعادة الانتخابات للمجلس، واصفين ذلك بغير المنطقي، وضرورة عدم الموافقة عليه في مجلس الأعيان.

أضف تعليقك