أمين عمان يمنع عمان نت من بث الجلسة على FM

الرابط المختصر

منع أمين أمانة عمان الكبرى نضال الحديد، راديو عمان نت بث جلسة الأمانة "الحادية عشرة" العادية، على الهواء مباشرة ودون ذكر للأسباب، وذلك من خلال حديثه مع الناطق الإعلامي باسم الأمانة ميساء غيث والتي كانت تتحدث معه عن طلب عمان نت، قائلاً "تمُنع عمان نت من بث الجلسة". وكانت عمان نت قد بعثت برسالة إلى أمين عمان قبل يومين من عقد الجلسة، تطلب فيها بالسماح لها ببث مداولات جلسة الأمانة على الهواء مباشرة، كون الجلسات علنية ويحق للمواطن أن يتابع ما يجري فيها، إلا أن الأمين لم يرد أبداً على الرسالة، ولم يرسل لعمان نت أي جواب، كما وتعرض مندوبي عمان نت من المراقبة المستمرة طيلة فترة الجلسة.



في غضون ذلك، استنكر مدير راديو عمان نت داود كّتاب، منع بث الراديو للجلسة، قائلاً "عندما تقدمنا بطلب خطي للأمين أن نقوم ببث الجلسة الشهرية العلنية للمجلس، كنا نتوقع الرد السريع والإيجابي لما في ذلك من زيادة تواصل مع الجمهور".



واعتبر كتّاب أن منع عمان نت من بث الجلسة العلنية "تمييز ضد الإعلام الإذاعي، واستمرار في محاولة تقنين الأصوات الإعلامية"، مضيفا "أن الإعلام الحر يعتمد على العلنية وعلى حق الجمهور الحصول على صورة شاملة لما يحدث في الأمانة وليس الاعتماد على البيان الصحفي الذي يصدر بتوجيه من أمين العاصمة".



وطالب مدير الراديو أن "يتحرك أعضاء الأمانة المنتخبين لوقف هذا التدخل السافر في عمل الصحافة الإذاعية والعمل على ضمان حق الجمهور معرفة كل ما يحدث في جلسات الأمانة العلنية علماً أن مجلس النواب قد وافق على طلب راديو عمان نت ببث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة".



ودعا راديو عمان نت المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية والمدافعين عن حق التعبير بالعمل على رفع هذا المنع ضد الصحافة الإذاعية. كما وجهت رسالة إلى رئيس المجلس الأعلى للإعلام إبراهيم عز الدين وهيئة المرئي والمسموع والناطق باسم الحكومة، يطالبهم فيها باتخاذ موقف إزاء ما حدث، وإنصاف الإعلاميين الإذاعيين في التغطية الصحفية لأي حدث وخصوصاً أمانة عمان الكبرى.

أضف تعليقك