أمن الدولة توافق على تكفيل سلمان المساعيد و أبو لوحة

أمن الدولة توافق على تكفيل سلمان المساعيد و أبو لوحة

  وافق مدعي عام محكمة أمن الدولة اليوم على تكفيل كل من يوسف أبو لوحة وسلمان المساعيد الموقوفين على ذمة قضية شتم الرئيس العربي حسني مبارك خلال اعتصام دخول قافلة شريان الحياة إلى غزة ومنع دخول الوفود الأردنية والتركية والأوربية بقيادة غلوري إلى غزة معبر معبر رفح.

 وقال المحامي موسى العبد اللات إن أبولوحة والمساعيد تم توقيفها منذ 3 أسابيع على ذمة القضية وخلال مدة التوقيف أعلنا الإضراب عن الطعام احتجاجا على توقيفهما من قبل أمن الدولة .

وقال العبد اللات تسلمت رسالة من أبو لوحة أعلن فيها الاستمرار بأية نشاطات لكسر الحصار المفروض على الشعب في غزة، وأضاف أن المدعي العام أفرج عنهما بموجب كفالة عدلية بقيمة 3 آلاف دينارمشيرا إلى أن القضية ذات طابع سياسي حيث تتطلب  المادة 123 من قانون العقوبات شروط محددة وهي وجود شكوى من قبل الفريق المتضرر "الزعيم العربي أو من يمثله في الأردن بالإضافة إلى أن تعامل الدولة المعاملة بالمثل.
 
وقال جرت العادة أن يخرج المواطنون في مسيرات لمؤازاة وتأييد الشعب الفلسطيني وضد المجازر التي يفلت منها قادة وأركان الجيش الإسرائيلي، وهذه المرة الأولى التي تنظر فيها محكمة أمن الدولة في مثل هذا النوع من القضايا.

 

ــ ــ ــ
للأشتراك في خدمة الأخبار المجانية عبر الهاتف من عمان نت أرسل كلمة:
ammannet
إلى الرقم 97999
لمشتركي زين فقط

أضف تعليقك