أمن الدولة تفرج عن متهمين بـ"قضية حماس"

أمن الدولة تفرج عن متهمين بـ"قضية حماس"
الرابط المختصر

أنهى المحكومان الدكتور ثابت أبو الحاج وسليم الحوساني الثلاثاء مدة عقوبتهما (3 سنوات)  على خلفية إدانتهما من قبل محكمة أمن الدولة فيما عرف بـ"قضية حماس" في 2008 فيما سيتم الإفراج يوم الأربعاء عن المحكوم الدكتور عزام جابر. 

وقال المحامي علي صالح العرموطي "لعمان نت" إن كلا من الدكتور أبو الحاج  والحوساني تم  الإفراج عنهما ليلة الاثنين  من سجن سواقة  حيث انتهت مدة  محكوميتهما.

وأضاف المحامي العرموطي أن الدكتور عزام جابر والذي يقضي عقوبته في بسجن الجويدة، سيبقى إلى يوم الأربعاء .

وأشارت لائحة الدعوى بحق كل من ثابت أبو الحاج، وسليم الحوساني، وعزام جابر، ومحمد الخوجة، وطالب حسن صالح، إلى أن المتهمين قاموا بتصوير موقع السفارة الإسرائيلية في عمان، ومواقع عسكرية أردنية، إضافة لمواقع تجارية بهدف تنفيذ هجمات، وهو ما نفته حركة حماس في حينه.

ووجه المدعي العام العسكري للمتهمين تهمتي "الحصول على أشياء ومعلومات يجب أن تبقى سرية حرصا على سلامة الدولة، وحيازة سلاح ناري من دون ترخيص قانوني.

وكان المتهم الأول في القضية ثابت أبو الحاج قد حصل على شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة اليرموك الأردنية بعد أن سمحت سلطات السجن له بإكمال دراسته في السجن، وذلك عن رسالته (العقل الإنساني في ضوء الآيات القرآنية والمواثيق الدولية)، كما حصل عزام جابر على رسالة الدكتوراة في السجن.

أضف تعليقك