أمن الدولة تصدر حكما بالحبس 5 سنوات على أردنيين تسللا إلى سوريا

أمن الدولة تصدر حكما بالحبس 5 سنوات على أردنيين تسللا إلى سوريا
الرابط المختصر

حكمت محكمة أمن الدولة يوم الأثنين على أردنيين تسللا إلى الأراضي السورية للالتحاق بالمقاتلين ضد القوات النظامية بحبس كل منهما 5 سنوات، ومتهم ثالث بسنة واحدة بتهمة التسلل لكونه لم يلتحق بالمقاتلين.

وأدانت الهيئة المدنية الحاكمة في أمن الدولة المتهمين بتهمتي أعمال لم تجزها الحكومة من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية تقع عليهم والدخول والخروج من الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة.

وحول تفاصيل القضية؛ فإن المتهمين قد سبق لهما الذهاب إلى سوريا في شهر 8-2012 بطريقة غير مشروعة بالتسلل عبر الحدود والتحاق كل منهما بمقاتلين للقتال ضد القوات النظامية وبعد ذلك وفي منتصف شهر 10 -2012 قررا العودة إلى الأردن؛ حيث التقيا عند خروجهما بأحد المهربين السوريين الذي قام باصدار هويات سورية مزورة لهما واداخلهما إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة وقام بتزوير الهويات في حال إلقاء القبض عليهما بأن يدعيان بأنهما مواطنين سوريين لاجئين اذ سيتم ترحيلهما إلى مخيم الزعتري ومن هناك يقومان بالفرار إلى منزليهما.

وبعد القاء القبض عليهما من قبل الجيش الأردني عندما كانا بصدد ارسالهما إلى مخيم الزعتري تبين أنهما أردنيان وجرت الملاحقة.

أضف تعليقك