أمريكا تفتتح منشأة جديدة في الاردن للتدريب على مكافحة الإرهاب

أمريكا تفتتح منشأة جديدة في الاردن للتدريب على مكافحة الإرهاب
الرابط المختصر

افتتحت اليوم كل من وزارة الخارجية الأمريكية والحكومة الاردنية منشأة إقليمية جديدة في جنوب الأردن للتدريب على مكافحة الإرهاب.

 

وقال بيان صحفي للخارجية الأمريكية "عكف كل من مساعد وزير الخارجية الأمريكية للأمن الدبلوماسي السيد مايكل ايفانوف والقائم بالإعمال في سفارة الولايات المتحدة الامريكية في عمان السيد هنري وستر و الامير راشد  ومديرالعام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة على تخصيص أكاديمية الدرك الأردنية للتدريب وبشكل رسمي، حيث تم تمويل هذه الأكاديمية وتجهيزها من قبل برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.".

 

 

وبمجرد بدء عمل هذا المركز التدريبي الجديد بطاقتة الكاملة، والذي يعتبر جزء من أحدى المنشأت الاكثر ضخامة والتابعة للدرك، ستتضاعف القدرة الاستعابية التدريبية لدورات المهارات العملية المقدمة من قبل برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب في الأردن، كدورة الاستجابة للازمة ودورة التدابير المضادة لحوادث المتفجرات وتحقيقات ما بعد التفجير ودورة الطب التكتيكي.

 

 

وقال البيان إن "الحكومة الأردنية على مدى 30 عاماً في اثبات نفسها كشريك ثابت لبرنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب وساهمت بشكل كبير وملحوظ في المساعي المبذولة من قبل الولايات المتحدة للدفع قدماً بقدرات الأجهزة الأمنية في المنطقة على مكافحة الإرهاب.".

 

 

".مضيفا أن "الأردن مركزاً اقليمياً رئيسياً حيث يدريب برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب الشرطة الاردنية ومثيلاتها من ما لا يقل عن 21 دولة أخرى.

أضف تعليقك