أمانة عمان تقر مشروع موازنة العام المقبل

أمانة عمان تقر مشروع موازنة العام المقبل
الرابط المختصر

 

أقر مجلس أمانة عمان مشروع الموازنة للعام المقبل، والبالغة (497 مليونا و270 ألف دينار)، بدون عجز وبفارق 161مليون و431 ألف دينار عن موازنة العام الحالي، جاء ذلك خلال الجلسة  الشهرية لأعضاء المجلس برئاسة الأمين عقل بلتاجي.

 

وسجلت الإيرادات الذاتية ضمن مشروع موازنة عام 2016 ما نسبته 66.4% من إجمالي الإيرادات وبلغت (330 مليونا و370 ألف دينار)، وإيرادات المشاريع الاستثمارية (66 مليونا و900 ألف دينار)، والدعم الحكومي لبند رواتب فصل البلديات (مليون دينار)، فيما بلغ إجمالي مصادر التمويل الخارجية والداخلية (30 مليون دينار)، وإجمالي الديون على الحكومة (10 ملايين دينار).

 

وشكلت النفقات الجارية 37 % من إجمالي الموازنة، بحسب نائب مدير المدينة للشؤون المالية والإدارية سامر ياسين.

 

وكشفت الموازنة عن توجه الأمانة لبيع قطع أراض غير مستغلة، لتسديد جزء من أقساط القرض الموحد المستحق للعام المقبل، إضافة إلى توجهها للاستثمار بقطع الشريط الاستثماري والبالغ مساحته 370 دونما  بهدف إنشاء مشروع طبي ومواقف سيارات، كما يقول أمين عمان عقل بلتاجي.

 

وأثارت تعديلات بدل خدمات جمع النفايات ونقلها ومعالجتها جدلا واسعا حول فرض رسوم النفايات على محلات القهوة المرخصة، وطالب عضو المجلس عمار الداوود بتخفيض المبلغ من 100 إلى 500 دينار.

 

واعترض عضو المجلس سطام الكفاوين على مسودة ملحق الاتفافية المبرمة بين الأمانة والاتحاد الأردني لشركات التأمين بخصوص خدمة التحصيل المالي لكافة أوجه التحصيل المعتمدة لدى أمانة عمان في كافة أنحاء المملكة مقابل 3% من إجمالي مخالفات السير .

 

ووافق المجلس على قرار الحكومة القاضي بتنازل الأمانة عن القضايا المرفوعة بحق شركة المتكاملة للنقل إضافة لإعفاء الشركة من المخصصات المالية المترتبة عليها لصالح الأمانة، والمقررة بمليون و200 ألف دينار.

أضف تعليقك