أمانة عمان تطبق حزاما بيئيا في شارع الأردن

الرابط المختصر

قال مدير دائرة المتابعة والجودة في أمانة عمان الكبرى المهندس عامر عطية، إن أمانة عمان تباشر هذه الأيام بتحضير التقاطعات الموجودة في شارع الأردن من حيث الأتربة الزراعية وتسوية الأرض وزرع الأشتال.



وستقوم الأمانة باستخدام المياه العادمة المستصلحة لمحطة أبو نصير في ري الأشجار غير المثمرة على تقاطعي مدينة الجبيهة الترويحية وياجوز.

وأضاف عطية لعمان نت أن المشروع ينفذ بالتعاون مع سلطة المياه ووزارة البيئة، بدعم من والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وشركة CDM الأمريكية والتي وصلت كلفة تنفيذ التقاطعات إلى 433 ألف دينار أردني بمساهمة الوكالة الأمريكية إلى 185 ألف دينار.



وحول الدراسات بيئية للمشروع، يتابع عطية "تمت دراسة المشروع بيئيا، وكانت النتائج إيجابية، حيث تمت بالتعاون مع سلطة المياه ووزارة الصحة والزراعة، وسيتم تدريب الكادر على شروط السلامة العامة، وكي نضمن نجاحه".



وبحسب دائرة المتابعة والجودة فإن مرتكزات الزرع النباتي للمشروع ستعتمد على اختيار أفضل أنواع الأشجار والأشتال التي تتلاءم مع الظروف البيئية للموقع، ولأجل إعطاء جمالية للمكان وخضرة وأزهار؛ مع مراعاة وضوح رؤية حركة المرور على التقاطعات المرورية.





ويصل عدد أشجار وأشتال المشروع في مدينة الجبيهة الترويحية إلى 25 ألف شتلة، وتقاطع الياجوز إلى 75 ألف شتلة.

أضف تعليقك