أمانة عمان تحدد أماكن بيع الأضاحي وتضع التعليمات

الرابط المختصر

وضعت أمانة عمان الكبرى، تعليمات تنظيم عملية بيع الأضاحي حددت بموجبها مواقع بيع الأضاحي، وشروط الحصول على ترخيص الإقامة حظائر الأغنام. كما فرضت عقوبات على من يخالف هذه التعليمات. ويحصل المتقدم لبيع الأضاحي بحسب التعليمات على موافقة مسبقة من مدير المنطقة التابع لها بعد دفع الرسوم والأمانات المقررة، حيث ستقوم الأمانة بتجهيز المواقع المنوح بها ترخيص وتأمين خزان مياه سعة (4)م2 لكل موقع ليتم تزويدها بالمياه طيلة الفترة المتفق عليها.



ولا يسمح وفق التعليمات بيع الأضاحي في غير المواقع التي حددتها الأمانة، وفي حال حصول أي مخالفة يتم حجز المواشي ونقلها لمسلخ الأمانة.



وحددت التعليمات مساحة الحظيرة المسموح بترخيصها "التصريح الواحد" بان لا تزيد عن 200 متر مربع، على أن تستوفي رسوم 200 دينار عن كلف تصريح و200 دينار أخرى بدل أمانات. كما حددت مدة التصريح بأربعة أيام، ثلاثة قبل العيد، وأول أيام العيد.



وعلى أصحاب التصاريح بموجب التعليمات تنظيف هذه المواقع ثاني أيام العيد ورشها بالمبيدات الحشرية من قبل المنطقة، وفي حالة عدم قيام صاحب التصريح بذلك فتتولى المنطقة القيام بتنظيف الموقع على نفقة صاحب التصريح وحسمها من الأمانات.



وكانت أمانة عمان حددت مواقع بيع الأضاحي على النحو التالي: صويلح (شارع رانيا العبد الله)، الجبيهة وشفا بدران وأبو نصير (شارع مكة)، وادي السير وبدر الجديدة (شارع الأميرة بسمة)، الزهران (شارع الأميرة بسمة)، بسمان (شارع الأردن)، طارق (شارع صرح الشهيد)، ماركا والمدينة (شارع الترمذي) النصر (شارع الأمير حسن) رأس العين (شارع السلطان محمد الفاتح)، اليرموك، المقابلين (شارع مادبا)، جاوا (شارع مادبا).

أضف تعليقك