أعضاء بمجلس الأمانة يطالبون بالرد على "إساءة" النواب إثر حادثة "جرش"

أعضاء بمجلس الأمانة يطالبون بالرد على "إساءة" النواب إثر حادثة "جرش"
الرابط المختصر

-  تمديد فترة الإعفاء لأصحاب محلات مجمع المحطة..

- بلتاجي: مجلس النواب مستقل كما هو مجلس الامانة..

- طرود خيرية بـ100 ألف دينار..

طالب أعضاء في مجلس أمانة عمان بتشكيل لجنة أو إصدار بيان للرد على ما اعتبروه "إساءة" مجلس النواب لهم و لأمين عمان عقل بلتاجي الذي أكد انه لم يصدر منه اي اساءة لأي جهة كانت، وذلك على خلفية حادثة افتتاح مهرجان جرش.

وأكد أعضاء خلال جلسة المجلس الشهرية العادية مساء الأربعاء، أن هذه "الإهانة" الموجهة من النواب تعود لوجود "مصالح شخصية وأجندات خاصة"، إلا ان بلتاجي نفى ذلك، مؤكدا أنه ليس لأسباب شخصية، وأن الموضوع مضى ويجب طي هذه الصفحة وعدم تصعيد الأمور .

كما طالب أعضاء المجلس نواب البرلمان الانصراف إلى أعمالهم و ترك الأمانة للسير بأعمالها لخدمة عمان وتحقيق إنجازاتها.

وكان أعضاء مجلس النواب قد اتهموا الحكومة والأمانة على خلفية ما وصفوه بالاستهانة بالنواب ورئيس المجلس عاطف الطراونة بعدم تخصيص مقعد له في الصفوف الأمامية خلال افتتاح مهرجان جرش، والتي بلغت حد المطالبة بإقالة أمين عمان.

فيما أكدت الحكومة والأمانة وجود مقعد مخصص لرئيس مجلس النواب، وأن ترتيبات الافتتاح تضمنت وضع مقاعد أمامية في أكثر من جهة.

وقال بلتاجي إن وضع البلاد في الفترة الحالية وما يحيط بها من تورات أمنية يتطلب أقصى درجات التعاون مع الأجهزة الأمنية، داعيا إلى استخدام اللطف والدقة في التعامل مع كافة القضايا ومنها إزالة البسطات .

وطلب أمين عمان من المديرين المعنيين أن يستكملو كافة الأعمال التي تحتاجها الطرق والأرصفة بمدة أقصاها شهر 11 المقبل، وقدم مقترحا بتشكيل لجنة لعمل دراسة قانونية بين الأمانة وديوان المحاسبة عملا بالمادة 119 من الدستور الأردني.

نائب أمين عمان يوسف الشواربة أشار إلى أنه تم تجهيز طرود خيرية بقيمة 100 ألف دينار توزع على الأسر المحتاجة عن طريق الاعضاء اضافة لتخصيص 50 الف دينار لحملة البر و الاحسان .

وبينت دائرة ترخيص المهن إنه تم إعفاء الخيام التي تبيع القطايف في رمضان التابعة للمحلات من رسوم بدل الخدمات، شريطة توفر تعليمات السلامة العامة والمتطلبات الصحية وأن لا تتعدى على الارصفة .

وتمت الموافقة على تمديد فترة الإعفاء لأصحاب محلات مجمع المحطة الذين تم إخلاؤهم سابقا من مجمع رغدان، إضافة إلى الموافقة على تأجير محلات في الساحة الهاشمية ضمن الشروط السابقة.

مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان اشار الى ارتفاع ايرادات السوق في العام 2012 عن 2011 بما يقارب 766 مليون دينار . حيث بلغت في 2011 نحو 10 ملايين دينار وفي 2012 نحو 11 مليون دينار .

هذا وطلب بلتاجي من القائمين على حدائق الملك عبدلله تأجيل افتتاحها الى ليلة عيد الفطر السعيد و اشار انه سيتم طرح عطاء لصيانة حدائق الحسين .

ورفع بلتاجي الجلسة إلى ما بعد شهر رمضان على أن تستمر الاجتماعات الداخلية كل يوم اربعاء .

وردا على سؤال راديو البلد حول هجمة النواب على عدم حضور اللجان قال بلتاجي إن مجلس النواب مستقل بكيانه كما هو مجلس الأمانة.

أضف تعليقك