أطباء الصحة يعاودن الإضراب ويطالبون باعتراف حكومي بمطالبهم

أطباء الصحة يعاودن الإضراب ويطالبون باعتراف حكومي بمطالبهم
الرابط المختصر

بدأ أطباء وزارة الصحة يوم الثلاثاء اضربا عن العمل استجابة للدعوة التي وجهتها نقابة الأطباء للمطالبة بسرعة العمل على إنجاز النظام الخاص للأطباء، ورفضا لما اعتبرته النقابة مماطلة من جانب الحكومة في إقرار النظام.

وشمل الإضراب جميع المستشفيات والمراكز الحصية الحكومية، فيما استثني من الإضراب أقسام الطواري وحالات الولادة والقلب والكلى إضافة لحالات السرطان.

وتطالب النقابة حسب ما قال نقيب الأطباء احمد العرموطي " لعمان نت" بإصدار بيان حكومي يؤكد على التزام الحكومة بالاتفاقية الموقعة مع الأطباء ، والتأكيد قيام وزارة المالية بدراسة نظام العلاوات والرواتب على أن ينجز خلال الأسبوعين القادمين ، إضافة إلى عقد جلسة مشتركة مع نقابة الأطباء ووزارتي الصحة والمالية وديوان التشريع لاستكمال الإجراءات التشريعية

واستهجن العرموطي غموض موقف وزارة المالية من النظام الخاص للأطباء ، وقال هناك شائعات عديدة تشير إلى أن وزارة المالية ترفض النظام الخاص ، وأخرى تتحدث عن عدم توفر مخصصات مالية .

وكانت نقابة الأطباء علقت الأضراب الذي نفذه الشهر الماضي بناء على ووعود حكومية بإقرار النظام الخاص في أعقاب اجتماع النقابة مع رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت.

وكان تعليق الإضراب تم بعد تعهد بتقديم وزير الصحة ياسين الحسبان مسودة نظام رواتب وعلاوات الأطباء وأطباء الأسنان العاملين في الوزارة،من اجل إقرار النظام ليدخل حيز التنفيذ في النصف الثاني من العام الجاري.

وقال نقيب الأطباء الدكتور احمد العرموطي أن تجدد الإضراب يأتي نتيجة عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابة بإصدار بيان يؤكد بحث المخصصات التي يحتاجها نظام الرواتب والعلاوات التي يطالب بها الأطباء في النظام الخاص.

مشيرا إلى أن الإضراب سيتواصل إلى حين أثبات جدية الحكومة في معالجة قضية النظام الخاص.

ونفى النقيب أن يكون الإضراب لأغراض انتخابية، مؤكدا على أن الإضراب يأتي للدفاع عن حقوق الأطباء العاملين في وزارة الصحة، وان مطلب النظام الخاص مطلب قديم غير مقترن بفترة زمنية.

وكان وزير الصحة ياسين الحسبان اتهم النقابة باستغلال النظام الخاص لاغراض انتخابية، في الوقت الذي اكد فيه على عدالة مطالب أطباء الوزارة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك