أصداء ايجابية لبث جلسات النواب عبر عمان نت

الرابط المختصر

لقيت الخطوة التي بادرت بها إذاعة عمان نت ببت جلسات مجلس النواب على الهواء مباشرة منذ افتتاح المجلس برئاسة الملك عبد الله الثاني في الأول من كانون أول الجاري، ترحيباً كبيراً في العاصمة عمان.حيث ثمن عديد من المواطنين قيام "عمان نت" خلال الأسبوع الماضي بالتغطية المستمرة لمداولات النواب للبيان الحكومة الوزاري وحصول حكومة د.معروف البخيت على الثقة.



وتقوم إذاعة عمان نت على تردد 92.4 ببث جلسات مجلس النواب الأردني بثاً حياً ومباشر، وذلك ضمن اتفاق بين رئاسة المجلس والإذاعة.

ويعتبر قيام إذاعة خاصة ببث جلسات رسمية للبرلمان سابقة في العالم العربي، حيث طالما كانت الإذاعات الرسمية تحتكر بث جلسات البرلمانات، وفي الغالب تقوم هذه الإذاعات ببث أهم الجلسات أو تلك التي يشارك بها رئيس الدولة.

ويقول داود كتاب مدير عام إذاعة عمان نت إن رئاسة مجلس النواب قامت بتوفير كافة الإمكانيات لنجاح هذه التجربة، حيث وفرت أمانة المجلس عند توقيع الاتفاق غرفة مزودة بخط هاتف وكافة احتياجات نقل الجلسات وأجراء لقاءات مع أي من النواب بحرية واستقلاليه.

ويقول جهاد36 سنة" إن بث الجلسات على الهواء مباشرة دون مقص للرقيب يفتح المجال أمام المواطنين للاستماع إلى حقيقة ممثليهم في المجلس بحيث ، بحيث يصبح من الممكن ممارسة الراقية المباشرة من المواطن عليهم "



واعتبر احمد،45 عاماً سائق تكسي " أن هذه خطوة رائعة ومهمة وتجعل المواطن الأردني على تواصل مع ما يحدث على الساحة المحلية"

ويقول ابراهيم32 " أن هذه الخطوة بالغة الأهمية لأنه عادةً لا يتم نقل إلا الجلسات المهمة، في حين أن ما يهم المواطن هو ما يحدث خلال الجلسات العادية من إقرار قوانين تهم المواطن"

بالمقابل اعتبر نواب أن هذه خطوة رائدة ومهمة ، حيث قال النائب مصطفى العماوي إنها تبين مدى حجم الجهد المبذول من قبل نواب وكما تظهر من يعمل ومن لا يعمل في هذا المجلس، وحبذا لو يتم افتتاح قناة فضائية خاصة في المجلس ".



وأعتبر النائب غازي الزبن أن هذه خطوة جيدة خاصة أن هذه الإذاعة بعكس كثيرات تتحدث بلغة الشارع الأردني وليست مستوردة"

واتفق النائب عبدالله الجازي ما ذهب إليه النواب مثمناً جهود فريق الإذاعة في هذا المجال.

ورأي إعلاميين أن مجرد قيام إذاعة محلية بالتغطية المباشرة لما يحدث خلال الجلسات هو خطوة إيجابية كبيرة بحد ذاتها "

منسقة موقع المرصد البرلماني في إذاعة عمان نت والمسؤولة عن بث الجلسات الصحفية عطاف الروضان، تقول" أن الهدف من هذه الخطوة هو في النهاية مصلحة الوطن والمواطن، حيث يتم إبراز دور السلطة التشريعية وتحديداً مجلس النواب في مختلف القضايا على الساحة المحلية، ولأن "عمان نت" هي صوت المجتمع المحلي فإننا في الإذاعة نعتبر أن ما يحدث في بيت الشعب"مجلس النواب هو من حق المواطنين أولا وآخراً.

وتضيف"كما إننا لمسنا من خلال تماسنا مع النواب أن عدد كبير منهم يعمل بصدق وجدية لما فيه المصلحة العامة، وإفراد دقائق معدودة ل110 نواب في وسائل الإعلام المسموعة والمشاهدة، و صفحات محدودة في الوسائل الإعلامية المقروءة هو انتقاص من جهد كبير مبذول في المجلس"



هذا ستتابع عمان نت بث جميع جلسات النواب من خلال استديو خاص للإذاعة في مجلس الأمة خصص لهذه الغاية، وسيتم من خلاله استضافة نواب ومحللين للتعليق على القضايا المهمة التي تبحث خلال الجلسات، أو بعدها.

أضف تعليقك