أصحاب أكشاك الساحة الهاشمية يخلون مواقعهم

الرابط المختصر

مع اقتراب العد العكسي لتفريغ الساحة الهاشمية من أي مبنى تجاري، ستكون منطقة رغدان على تغيير جغرافي في الأشهر القادمة، حيث بدأ أصحاب الأكشاك المقامة في الساحة بإغلاق محلاتهم تمهيدا لهدمها.وبدأت أمانة عمان الكبرى بإزالة المباني وإخلائها بالكامل، وذلك بعد اتفاقات شد وجذب بين الأمانة وأصحاب الأكشاك حيث وصل عدد المتفق معهم إلى 11 صاحب كشك.

وبلغ تعويض كل صاحب كشك 50 ألف دينار لكل واحد منهم، إضافة إلى مبلغ خمسين دينارا لكل متر مربع من مساحة الساحات الخارجية المستغلة، ويقول رئيس اللجنة المحلية في منطقة المدينة يحيى السعود إن قضيتهم "انتهت بكل شفافية وسلام وتم تعويضهم بمبالغ وقد كانوا متجاوبين مع الأمانة بشكل كبير".
 
ويضيف السعود أن الساحة الهاشمية ستكون خالية من أي كشك أو مبنى، "وهذا القرار صادر من لجنة تجميل عمان وبموافقة من مجلس الأمانة، لتكون الساحة خالية تماماً، وليتمكن الجميع بالتالي من مشاهدة المدرج الروماني عن بعد، وذلك بعدما غطته الأكشاك على مدى سنوات".     
 
ويتابع السعود أن أصحاب الأكشاك أنصفوا من التعويض، "لأن كل تاجر سيتقاضى من الأمانة ما يعادل من 60 إلى 65 ألف دينار، وذلك بعد اتفاقية وقعت بيننا وبينهم". ويشار إلى أن الاتفاق لا يجبر الأمانة بترحيل التجار إلى أمكان أخرى لإقامة أكشاكهم.
 
وسيحتاج أصحاب الأكشاك لإخلاء أكشاكهم وتهديمها حتى نهاية الأسبوع القادم، ويقول يحيى السعود إن التجار الموقعين عشرة عدا تاجر واحد كان رافضا أن يوقع بسبب عدم الوصول إلى حل إلا أنه سيوقع في النهاية.
 
وكان التجار يعترضون على المدة الزمنية القصيرة التي منحتها إياهم الأمانة لإخلاء مواقعهم، وهو الشهر الحالي والذي هو موعدا نهائيا للمهلة القانونية المتاحة لهم.

أضف تعليقك