أسبوع ثقافي في خيمة معتصمي "الرأي" وإشعار بإضراب مفتوح

أسبوع ثقافي في خيمة معتصمي "الرأي" وإشعار بإضراب مفتوح
الرابط المختصر

يفتتح مساء اليوم السبت في خيمة اعتصام العاملين في صحيفة الرأي أمام مبنى الصحفية الكائن في شارع الملكة رانيا الأسبوع الثقافي الذي أعلن عنه المعتصمون بحضور رئيس لجنة التوجيه الوطني النيابية النائب جميل النمري ليتحدث عن علاقة الإعلام بالبرلمان.

وتستضيف" خيمة الإصلاح والتغيير" كما أطلق عليها المعتصمون ظهر الأحد مدير المرصد العمالي أحمد عوض للحديث عن الحقوق العمالية وحق الإضراب، في حين يستضيف المعتصمون في الساعة السابعة من مساء الأحد الشاعر حيدر محمود ليتحدث عن الصحفية، حيث سيلقي الشاعر مجموعة من القصائد بينها قصيدة تؤيد اعتصام الرأي منعت من النشر في الصحيفة.

ومضى على اعتصام الموظفين المفتوح ثلاثة أسابيع وسط صمت من قبل الإدارة للنظر في مطالبهم المتمثلة بزيادة 100 دينار على الراتب، وصندوق الادخار، ومكافاة الخدمة، التامين الصحي، تصحيح الاختلالات في سلم الرواتب، إضافة إلى المطالب المهنية ورفع سقف الحرية.

كما وتقدم المعتصمون بإشعار للبدء بإضراب عن العمل بعد أربعة عشر يوما من هذا اليوم السبت الموافق 12 آذار 2011، استنادا للمادة 135 من قانون العمل رقم 8 لعام 1996.

وحذر الإشعار إدارة المؤسسة من محاولة الضغط بالترويع والترهيب على أي من الزملاء المعتصمين أو اللجوء إلى أي خطوة انتقامية تخالف منظومة الأخلاق أو أحكام القانون، تحت طائلة مزيد من التصعيد، والاحتفاظ بالحق في اللجوء إلى القضاء في حال وقوع أي من هذه الأفعال.

وتاليا نص الإشعار:

السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية المحترمون

بواسطة المدير العام للمؤسسة..

أما وقد دخلنا اليوم السابع عشر من اعتصامنا المشروع للمطالبة بمجموعة من المطالب العادلة، دون قيامكم بأي فعل يشعرنا بجديتكم ورغبتكم في تسوية الأمور، أو أن لديكم القدرة على تفهم مطالبنا التي أيدها جميع العاملين في المؤسسة.

وأما وقد استمر تجاهلكم لهذه المطالب التي سلمت إليكم وإلى الأمين العام لوزارة العمل، وهو ما يشعرنا بأن التعامل معكم يجب أن يأخذ منحى آخر يجعلكم تنزلون من عليائكم وبروجكم العاجية وتشعرون بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقكم.

وعلى رغم إظهارنا حسن النية حيال التفاهم معكم خلال لقاء متحدثين باسمنا مع لجنة ممثلة عنكم يوم الثلاثاء الموافق الأول من آذار الحالي، وهو ما لم تقابلوه بالمثل، وفوق ذلك مارست الإدارة الحالية في المؤسسة وصحيفة الرأي مختلف أنواع الترغيب والترهيب والإساءة إلى ذواتنا ومحاولة تشويه مواقفنا وصورتنا، وهو ما لم يفلحوا به وارتد كيدهم عليهم وبالا.

لذلك كله، فإننا نحن المنضوون تحت خيمة الاعتصام "خيمة الرأي" المتلفعون البرد والصبر، نشعركم، وفق منطوق المادة 135 من قانون العمل رقم 8 لعام 1996، بأننا سنبدأ إضرابا مفتوحا عن العمل بعد أربعة عشر يوما من هذا اليوم السبت الموافق 12 آذار 2011

ونحذركم وإدارة المؤسسة من محاولة الضغط بالترويع والترهيب على أي من الزملاء المعتصمين أو اللجوء إلى أي خطوة انتقامية تخالف منظومة الأخلاق أو أحكام القانون، تحت طائلة مزيد من التصعيد، ونحتفظ بحقنا في اللجوء إلى القضاء في حال وقوع أي من هذه الأفعال.

وقد أعذر من أنذر

*نسخة إلى السيد وزير العمل.

*نسخة إلى مديرية عمل شمال عمان.

عمان- خيمة الاعتصام

مواضيع ذات صلة:

أضف تعليقك