أردنيون يعتصمون أمام المسجد الكالوتي تضامنا مع غزة (شاهد)

الرابط المختصر

اعتصم مئات الأردنيين مساء اليوم السبت أمام المسجد الكالوتي في العاصمة عمان،وهتف المشاركون في الوقفة التي دعت لها الحركة الإسلامية والفعاليات الشعبية والشبابية للمقاومة والشهداء، وطالبوا "بطرد السفير الاسرائيلي واغلاق السفارة".

 وجاءت الفعالية بدعوة من فعاليات حزبية اسلامية ويسارية وقومية، التي اعلنت عن سلسلة فعاليات في كافة مناطق المملكة مساء السبت تنديدا بالعدوان على قطاع غزة الذي اسفر حتى الان عن 18 شهيدا.

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، إن الشعب الأردني يقف اليوم كما دائما مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، مبينا أن الشعب الأردني في خندق متقدم مع الشعب الفلسطيني.

 

وأكد أن الشعب الأردني يدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بشكل كامل، داعيا لموقف رسمي حقيقي ضد هذا العدوان يرتقي لتضحيات الشعب الفلسطيني ويرفض كافة مشاريع التطبيع وآخرها المنطقة الصناعية المشتركة وإغلاق سفارة العدو.

 

 

هذا ودعت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 

وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس.

 

وأضاف أن حل مشكلة قطاع غزة والحؤول دون تفاقم العنف يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة لطاولة المفاوضات لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين، ورفع الحصار الجائر عن القطاع والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

أضف تعليقك