أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق وحارة في البادية والأغوار والعقبة

يطرأ نهار الأحد، ارتفاع ملموس في درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، فيما تسود أجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبيا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

ووفق تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء ليلا لطيفة الحرارة في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان ما بين 28 - 16 درجة مئوية، وفي غرب عمان 26 - 14، وفي المرتفعات الشمالية 24 - 13، وفي مرتفعات الشراة 25 - 11، وفي مناطق البادية 33 - 18، وفي مناطق السهول 28 - 16، وفي الأغوار الشمالية 34 - 20، وفي الأغوار الجنوبية 36 - 24، وفي البحر الميت 35 - 22، وفي خليج العقبة 35 - 23 درجة مئوية.

 

ونهار الاثنين، يطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · من دائرة الأرصاد الجوية المتنبئ الجوي محمد الشوابكة يوضح الحالة الجوية لبداية الأسبوع

أضف تعليقك