أجواء صيفية نهاراً لطيفة ليلاً

أجواء صيفية نهاراً لطيفة ليلاً
الرابط المختصر

 

تسجل درجات الحرارة الأحد أقل من المعدل العام لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (2-3) درجات مئوية، حيث يكون الطقس صيفيا عاديا في أغلب مناطق المملكة، وحارا نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين، مع بقاء الأجواء صيفية عادية في معظم مناطق المملكة وحارة نسبياً في في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وتستمر الأجواء الثلاثاء صيفية عادية في معظم مناطق المملكة وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم منخفضة في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

هذا وقال "طقس العرب" إنه من المتوقع استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة في مختلف مناطق المملكة، حيث تسود درجات حرارة حول معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام. كما تظهر السحب المنخفضة خاصة في شمال ووسط البلاد.

 

وتسود ليلاً أجواء لطيفة بوجه عام، وتصبح مائلة للبرودة مع ساعات الليل المتأخرة، وخاصة في فوق الجبال والسهول الشرقية، كما ترتفع نسب الرطوبة في الأجواء، ويكون الطقس غائماً جزئياً ويحتمل تشكل الضباب فوق الجبال العالية شمال وجنوب والمملكة.

 

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان الأحد ما بين 19 إلى 29 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 20 إلى 29 ، وفي المناطق الوسطى 15 إلى 30 ، وفي المناطق الجنوبية 15 إلى 33، وفي خليج العقبة ما بين 26 إلى 37 درجة مئوية.

أضف تعليقك