أجواء حارة إلى حارّة نسبيّاً نهاية الأسبوع

أجواء حارة إلى حارّة نسبيّاً نهاية الأسبوع
الرابط المختصر

تكون الأجواء الخميس حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفقاً لتقرير دائرة الأرصاد الجويّة.
وفي تفاصيل، أوردها "طقس العرب" تسود أجواء صيفية اعتيادية نهاراً خلال الأيام الثلاثة القادمة نتيجة تأثر المنطقة بتيارات هوائية شمالية غربية ذات درجات حرارة حول معدلاتها العامة، في حين تكون الأجواء لطيفة ليلاً في عموم المناطق.

 

وتنشط تدريجياً خلال هذه الفترة الرياح الشمالية الغربية مضفية على الأجواء المزيد من الراحة والانتعاش، وخاصة مع ساعات المساء والليل.
وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق السهول، بينما تستمر حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الخميس ما بين 34-21 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 33-21، والمناطق الجنوبية 31-17 ، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 40 والصغرى 29 درجة مئوية.

أضف تعليقك