أجهزة حاسوب محمولة لتطوير قطاعي الصحة والتعليم

الرابط المختصر

"استخدام أجهزة الحاسوب المحمولة في قطاعي التعليم والصحة: تحسين الإنتاج والكفاءة"، هو عنوان ورشة العمل التي عقدت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28/2 تحت رعاية الأميرة سمية بنت الحسن.

وتهدف هذه الورشة إلى اطلاع القائمين على قطاعي التعليم والصحة في الأردن على احدث منتجات شركتي فوجيتسو سيمنز وإنتل بغرض تسهيل أعمالها وتنشيطها بشكل أفضل. وتعرض هاتان الشركتان منتجاتهما لهذين القطاعين والمتعلقة بالرعاية الصحية، وتسهيل أعمال القطاع الأكاديمي.وفي كلمة ألقتها الأميرة سمية بنت الحسن بينت فيها الأمور التي تحرص عليها الجامعة، وقالت: " أن الأمور التي تحرص عليها هذه الجامعة في سعيها المتواصل نحو تحقيق التميز وإتاحة الفرصة أمام طلبتها للاتصال مباشرة مع احدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات والاتصالات، فعملت حاضنات داخل حرم الجامعة لشركات ومؤسسات عالمية مرموقة مثل أوراكل ومايكروسوفت وصن مايكروسيستمز وسايبس".

وأشارت أيضا إلى حرص الجامعة على إبقاء علاقتها مع كبرى الشركات العالمية قوية ومتينة، وأكدت على توثيق العلاقة بين هذه الشركات خصوصا في مجالي البحث العلمي والتطوير وتدريب الطلبة.

وناقشت الورشة كفاءة منتجات إنتل وفرص توظيفها، إضافة إلى الحواسيب الحديثة التي تنتجها شركة فوجيتسو سيمنز وطرق استخدامها في تطوير قطاعي الصحة والتعليم.

وحول الهدف من إقامة هذه الورشة قال عبد الرحيم ملبس مدير عام الشركة العامة للحاسبات والالكترونيات GCE)): "الهدف من هذه الورشة هو التعريف بمنتجات فوجيتسو سيمنز التي تستخدم معالجات micro process Intel ، وفيما يتعلق بأجهزة الحواسيب المحمولة (mobility) التي تنتج بأوزان خفيفة تصل الى كيلو غرام واحد فقط ويحتوي على جميع الميزات والإضافات، أما بالنسبة لشركة انتل فهي معروفة بخبرتها الواسعة في صناعة المعالجات التي تستخدم في الحواسيب المحمولة".

وعن علاقة الشركة العامة للحاسبات والالكترونيات بقطاعي الصحة والتعليم، قال ملبس: " ان الشركة على علاقة وثيقة وجيدة مع قطاعي الصحة والتعليم من خلال تزويد هذين القطاعين الهامين بالأجهزة والمعدات اللازمة وإعطاء الدورات بالتعاون مع مايكروسوفت بحيث تتعامل مع الجامعات لتدريب الطلبة، وقد تم توزيع تقريبا 10000 جهاز في الجامعات ليتم تدريب الطلبة، وتقوم شركتنا أيضا بدعم هذه الأجهزة وعمل صيانة دورية لها".

واستضافت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا هذه الورشة بصفتها مركزا أكاديميا متميزا في علوم الحاسوب والهندسة الكهربائية. ونظم الورشة شركتا فوجيتسو سيمنز وإنتل بالتعاون مع الشركة العامة للحاسبات والالكترونيات، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشريك الاستراتيجي لشركة فوجيتسو سيمنز في الأردن.

أضف تعليقك