أبو قتادة من المطار الى السجن مباشرة

أبو قتادة من المطار الى السجن مباشرة
الرابط المختصر

من المقرر أن يتسلم مدير القضاء العسكري و النائب العام العسكري لدى محكمة امن الدولة العقيد مهند حجازي صباح اليوم الاحد المطلوب الاول للقضاء العسكري عمر محمود عثمان ابو عمر الملقب بابو قتادة والصادر بحقه حكمين غيابيين من14 عاما اشدهما المؤبد.

ابو قتادة الذي سينقل على متن طائرة عسكرية بريطانية  وستحط في مطار مدني في عمان يرافقه وفد أمني أردني وبريطاني لتسليمه وتوديعه لمدعي عام أمن الدولة الذي سيباشر التحقيق معه وتوجيه الاتهام له.

واسندت تهمة المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية لأبي قتادة وصدر بحقه حكما غيابيا في قضية القاعدة  والمعروفة بقضية الالفية.

وكان التنظيم الذي ادين فيه ابو قتادة قد خطط لتنفيذ عمليات عسكرية ضد اليهود والمصالح الامريكية على الساحة الاردنية الا ان دور ابوقتادة  قد انحصر في حصول التنظيم على الدعم الخارجي حسب لائحة الاتهام التي صدرت في اذار من عام 2000 وكانت قد كشفت انذاك في قيم المحكوم عليه خضر ابو هوشر من الحصول على مبالغ مالية من المحكوم عمر ابو عمر المقيم في بريطانيا حيث كانت هذه المبالغ ترده لحساب المحكوم خالد مغامس لدى احد البنوك ومبلغ اخر من شخص يقيم في تركيا بواسطة المحكوم عليه حسين ومبالغ اخرى من اشخاص اخرين في الخارج  كما تلقى التنظيم دعما عينيا من الخارج مثل اقراص سي دي ودسكات من سوريا ومن باكستان تتضمن معلومات عسكرية وكيفية صناعة المتفجرات والسموم والاسلحة وغيرها.

اما قضية الاصلاح والتحدي التي اعلنت محكمة أمن الدولة براءة 5 متهمين فيها من تهمة تصنيع مواد متفجرة والقيام باعمال إرهابية، ونقضها من محكمة التمييز مرتين.

وكان افرد المجموعة قد حكموا بالاعدام شنقا لتخفض الى المؤبد والاشغال المؤقتة حيث كان أبو قتادة أحد المحكومين فيها بالاشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما.

مصدر فضل عدم ذكر اسمه أكد أن العفو الخاص الذي شمل المحكومين في القضيتين المذكورتين وحسب القانون لا يشمل ابو قتادة لكون العفو الخاص عادة يحدد باسم الشخص المحكوم ولا يشمل المحكومين في القضية كالعفو العام.

وعلى مدار 3 ايام لم يدل اي مسؤول اردني باية معلومات حول  تفاصيل تسليم ابو قتادة وموعد وصوله إلا أن الصحف البريطانية كانت الاسرع في كشف التفاصيل  الذي رفض مسؤولين تاكيد صحتها

أضف تعليقك