أبو سياف: تراجع اعداد السلفيين الذاهبين إلى سوريا

أبو سياف: تراجع اعداد السلفيين الذاهبين إلى سوريا

أعلن التيار السلفي الأردني اليوم الخميس عن انخفاض اعداد ابناء التيار الذاهبين إلى سوريا خلال الشهور الأربعة الماضية بسبب تشديد الاجراءات الأمنية، بحسب القيادي في التيار محمد الشلبي المعروف بأبي سياف.

وقال أبو سياف لـ"عمّان نت" إن عدد ابناء التيار الجهادي الذين يذهبون إلى سوريا انخفض خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد خلال الشهور الأربعة الماضية.

واعاد أبو سياف هذا التراجع إلى تشديد حرس الحدود الأردنية الاجراءات الأمنية على الحدود الشمالية الفاصلة ما بين الأردن وسوريا.

واعلنت قوات حرس الحدود خلال الفترة عن ضبط عددٍ من الاشخاص حاولوا التسلل إلى سوريا.

وبحسب أبو سياف فإن الحدود شبه مغلقة، مشيراً إلى أن حرس الحدود اغلقت مسارب التهريب على الحدود الأمر الذي شكل غاية في صعوبة دخول ابناء التيار لسوريا.

وقدر أبو سياف عدد ابناء التيار السلفي في سوريا بـ 2000 شخص منقسمين بين تنظيم جبهة النصرة وبين الدولة الاسلامية  في العراق والشام.

وقال أبو سياف إن ما لا يقل عن 200 شاب من ابناء التيار قتلوا في منذ بدء الاحداث في سوريا، فيما القي القبض على ما يقارب على 200.

واوضح أبو سياف أن خروج ابناء التيار الى سوريا يتم بشكل فردي دون الرجوع إلى التنظيم نفسه، لافتاً إلى أن التيار السلفي في الاردن تيار غير تنظيمي، وقال "أي شخص يلتزم بالتيار يكون احد افراده وليس لدينا رئيس ومرؤوس".

أضف تعليقك