أبو حمور:اتفاقية خدمات الهواتف الخلوية يأتي ضمن في ضبط الإنفاق

أبو حمور:اتفاقية خدمات الهواتف الخلوية يأتي ضمن في ضبط الإنفاق
الرابط المختصر

وقع د. محمد أبو حمور وزير المالية ممثلاً عن الحكومة والسيدة نايلة الخوام الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية ممثلاً عن مجموعة الاتصالات الأردنية اتفاقية توريد خدمات الهواتف الخلوية الرسمية الحكومية وذلك بحضور الدكتور شبيب عماري رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد سامي سميرات الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي والدكتور عز الدين كناكرية امين عام وزارة المالية والسيد حسام أبوعلي مدير الإيرادات من الوزارة.

وصرح د.أبو حمور بعد توقيع الاتفاقية بأن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي انسجاماً مع سياسة الحكومة في ضبط وترشيد النفقات العامة للدولة من خلال إحالة عطاء موحد لكافة الوزارات والدوائر الحكومية والجامعات الرسمية والمؤسسات العامة يتم من خلاله تأمين خدمة الاتصالات الخلوية الرسمية وبأقل تكلفة مالية ممكنة.

وبين د. محمد أبو حمور بأن تطور خدمات الاتصالات والتقنيات التي شهدتها المملكة والتغيرات في أسعار خدمات الهواتف الخلوية تطلب إحالة عطاء تقديم خدمة الهواتف الخلوية للحكومة وفق الأسس والشروط والإجراءات المحددة في نظام اللوازم والتعليمات الصادرة بموجبه.

وأشار د. أبو حمور أن التوقيع على هذه الاتفاقية قد تم بعد الانتهاء من كافة مراحل إجراءات طرح عطاء توريد خدمة الهواتف الخلوية الرسمية في الصحف المحلية حسب أحكام نظام اللوازم والتعليمات الصادرة بموجبه وإن هذه الاتفاقية قد تضمنت حصول الحكومة على أفضل الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات الخلوية وبأقل الأسعار والتي ستنعكس بشكل إيجابي على تخفيض النفقات الحكومية الجارية على خدمات الاتصالات.

كما بيّن د. أبو حمور بأنه سيتم الإيعاز لكافة الأجهزة الرقابية في الوزارات والدوائر الحكومية والجامعات الرسمية والمؤسسات العامة بالتأكد من تطبيق أحكام الاتفاقية من قبل كافة الأطراف المعنية وضمان الاستفادة من المزايا والخدمات والأسعار الواردة ضمن أحكام هذه الاتفاقية وتخفيض الكلفة المالية المترتبة على الوزارات والدوائر من النفقات المرصودة لتوفير خدمات الهواتف الخلوية من النفقات التشغيلية.

أما الدكتور شبيب عماري فقد شدد على الأهمية التي ينطوي عليها هذا الحدث، حيث صرح قائلاً: "إن إحالة العطاء على Orange الأردن يبرز الشركة ودورها المحوري في قيادة ثورة الاتصالات في الأردن، ورفد حكومته وشعبه بخدمات موثوقة وآمنة، وهو ما يشكل حافزاً قوياً لنا لبلوغ مستويات جديدة من الجودة والابتكار." وأوضح عماري بأن كون Orange هي المزود الحصري لخدمات الجيل الثالث من انترنت لاسلكي وخلوي في المملكة فإن هذا يعزز من مكانتها الرائدة في سوق الاتصالات المحلية.

من ناحيتها عبرت السيدة نايلة خوام عن سعادتها بتوطيد علاقة الشركة بالقطاع الحكومي، وأضافت قائلة: "يأتي فوز Orange الأردن بهذا العطاء تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة خلال سنوات عملها لتقديم الأفضل دوماً وضمن أعلى معايير الجودة، وهذه الاتفاقية مثال حي على رؤيتنا "معا لنحقق المزيد". وثقة القطاع الحكومي بخدمات Orange الأردن تبشر بمستقبل واعد لكلا الطرفين."

أضف تعليقك