أبو السكّر: تيّار داخلي يدفع بقوة للمشاركة في الانتخابات القادمة

أبو السكّر: تيّار داخلي يدفع بقوة للمشاركة في الانتخابات القادمة

كشف النائب الأول للأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلاميّ المهندس علي أبو السكر، أن تيّاراً في حزب جبهة العمل الإسلاميّ يدفع بقوة باتجاه المشاركة في الانتخابات النيابيّة القادمة، مستدركاً أن هناك جهد على من يدفعوا للمشاركة حتى يوصلوا الصف الداخلي إلى قناعات في جدوى المشاركة.

 

وأضاف أبو السكّر في حديث لـ عمّان نت "لا زلنا ندرس الموضوع ونتشاور، وبدأنا بالحقيقة بالتشاور مع أحزاب سياسية وشخصيات وطنية ومع جماعة الإخوان المسلمين ومع القوى المعنية في الشأن الانتخابي لكن الحركة الإسلامية وكثير من فئات الشعب الأردني مسكونة في هاجس فوبيا التزوير". مستحضراً انتخابات العام 2007 التي وصفها بأنها تجربة ضربت الثقة من العملية الانتخابية والإجراءات على مدى أكثر من دورة انتخابية.

 

وانتقد أبو السكّر عدم أخذ الحكومة بتوصيات ومقترحات القوى والأحزاب السياسيّة على قانون الانتخاب وخاصة فيما يتعلّق بالقائمة الانتخابيّة.

 

وقال ألو السكّر "من الطبيعي أن ندفع باتجاه المشاركة كونها هي الأساس لكن هذا يحتاج إلى جهد كبير للإقناع سواء كان الكوادر الحزبية أو أصدقاءنا المؤيدين للحركة الإسلامية.

 

هذا وطالب أبو السكّر الهيئة المستقلة للانتخاب بأن تعيد الثقة للشارع الأردني في الانتخابات وأن تمارس عملية انتخابية بكامل النزاهة والشفافية وأن تصدر تطمينات و ضمانات.

أضف تعليقك