أبو السكر: محاولة جوية لكسر حصار غزة قريبا

الرابط المختصر

تسعى الهيئة الدولية لفك حصار عن غزة للقيام بمحاولة جوية لكسر العزلة عن القطاع، بحسب عضو الهيئة علي أبو السكر.

أبو السكر قال لـ"السبيل" أن الهيئة بدأت إجراءات عملية في هذا الخصوص وتوقع أن تظهر نتائج هذه التحركات خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف: "ممثل منظمة أمريكية عرض الأمر في اجتماع الهيئة الأخير" وتابع أن هناك أنواع من الطائرات لا تحتاج إلى مطارات معبدة للهبوط بحسب ما أكد ممثل المنظمة للمجتمعين.

وبين ابو السكر أن البعض قد يظن ان هذا الأمر خيالي لكن استدرك مؤكدا أنه واقعي وتابع قبل عام 2008 من كان يظن أن بإمكان قوارب أن تصل إلى شواطئ غزة إذ كان يظن الكثير أنه سيتم تدميرها.

بدوره رأى الباحث في الشؤون التركية العربية محمد زاهد جول أنه لا يمكن كسر الحصار الداخلي على حزب العدالة والتنمية في تركيا إلا عبر كسر رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة وأشار أن ثمة مساعي تركية بالتعاون مع دول العربية لفتح معبر رفح بشكل كامل ودائم إلى جانب وجود اقتراح تركي لفتح معبر بحري يصل إلى غزة تشرف عليه الأمم المتحدة.

وبين جول أن تركيا تسعى في الوقت الحالي إلى الإفراج عن جميع السفن المشاركة بقافلة أسطول الحرية التي صادرتها "إسرائيل" وعودتها إلى أصحابها إلى جانب تعويض "إسرائيل" لضحايا هجومها على القافلة وإعتذارها عن ذلك إلى جانب ملاحقة القانونية ل"إسرائيل".

أضف تعليقك