أبو السكر: لا وجود لضمانات تكفل نزاهة الانتخابات

أبو السكر: لا وجود لضمانات تكفل نزاهة الانتخابات
الرابط المختصر

في ظل عدم حسم حزب جبهة العمل الإسلامي لقرار المشاركة من عدمها في الانتخابات النيابية القادمة، بانتظار نتائج استفتاء الحزب لقواعده وفروعه، صرح رئيس مجلس شورى الحزب علي أبو السكر بـ"عدم وجود أي تغيير في القرار الرسمي تجاه الانتخابات وعدم توفر ضمانات تكفل نزاهتها"، مشيرا إلى ما أسماه "حالة من الإحباط" التي تسيطر على الشعب الأردني بسبب "التزوير الفاضح للانتخابات النيابية السابقة".

تصريحات أبو السكر جاءت خلال دعوته لأعضاء المجلس لحضور جلسة استثنائية تعقد السبت 31 تموز لمناقشة الانتخابات النيابية المقبلة.

وقال في تصريح له اليوم الاثنين أن المجلس "سيد نفسه وكل الخيارات واردة"،مشيراً إلى أن نتائج الاستفتاء الذي وزع على فروع الحزب" سيؤثر في القرار".

ويكمل الحزب استطلاع أفراده بشأن المشاركة في الانتخابات غداً، ليتسنى عرض النتائج على مجلس شورى الحزب صاحب الصلاحية باتخاذ القرار.

وكان المكتب التنفيذي للحزب قد خاطب رؤساء الفروع لدعوة الهيئات العامة فيها، لتدارس الموقف من الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في 9 تشرين الثاني المقبل .

وأفاد بيان سابق للحزب أن المكتب طلب توزيع استبانة على أعضاء الهيئة العامة، وأعضاء الهيئات الإدارية ، لتحديد موقف كل عضو من المشاركة أو المقاطعة ، للاسترشاد بهذه النتائج لدى مناقشة المكتب التنفيذي ومجلس الشورى الموقف من الانتخابات.

أضف تعليقك