"أبشع شعار انتخابي"

"أبشع شعار انتخابي"
الرابط المختصر

ينظم نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مسابقة ساخرة لـ "أبشع شعار انتخابي"، يتنافس خلالها المشتركين برصد أكثر الشعارات الانتخابية الغريبة أو تلك التي تعد بتحقيق مطالب صعبة المنال.

ورغم حلول شعار "نعم صحيح .. كل الاحترام" للمرشح عن الدائرة الثالثة في عمان محمد البستنجي بالمرتبة الأولى في المسابقة منذ بدء الدعايات الانتخابية، إلا أن شعاره يتراجع أمام الشعارات التي جاءت في الحملة الانتخابية لمرشح الدائرة الأولى "المقعد المسيحي" في مادبا شبلي حداد.

ويعد المرشح حداد الذي اختار شعار "هذا الشبل من ذاك الأسد" الشعب الأردني بتحرير فلسطين من البحر الى النهر في حال وصوله إلى قبة البرلمان، دون الحديث عن خطوات تحدد آلية تحقيق الوعد الذي جاء واضحا في دعايته الانتخابية.

وعلى الرغم من استفسار "عمان نت" عن الخطوات العملية التي سينفذها حداد سعيا لتحرير فلسطين كانت ردوده تتحدث عن الأسباب التي دفعته الى صياغة المطلب ومنها أن "فلسطين للفلسطنيين من البحر الى النهر وأنهم ظلموا من خلال الاحتلال الاسرائيلي وآن الآوان لتحرير فلسطين" .

وأضاف حداد " منذ 63 عاما والدول العربية تطالب بارجاع الضفة الغربية للفلسطنيين الذين تشتتوا في دول العالم، ووضعت هذا الشعار لأرى ردود الفعل غليه من قبل الدول العربية والسياسين والحزبيين"، موضحا أن الاعتراف في دولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة خطوة في الطريق الصحيح من تحقيق حلم التحرير بالاضافة الى لمّ شمل الفلسطنيين وتقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية المختلفة.

وحين سؤالنا بشكل أكثر تحديداً حول موقفه من معاهدة وادي عربة لم يجب واعتذر بسبب انشغاله طالباً الاتصال معه لاحقاً .

الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي - مقاطعون ومشاركون بالانتخابات - منشغلون بالتعليق على صور المرشح في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " الصفحة الرسمية لشبلي حداد" التي نشرت صورا للمرشح وهو يرتدي قميصا وربطة عنق بين المواشي والجمال كتب عليها " القضاء على ثقافة العيب"، وصورة أخرى وهو يحمل أثقالا بنفس القميص وربطة العنق كتب عليها " دعم الرياضة والشباب هدفي".

ولم يتوقف التفاعل مع المرشح الذي لمع نجمه على مواقع التواصل الاجتماعي عند هذا الحد، حيث ابتكر المغردون "هاش تاغ" خاص له "#شبلي_حداد" وأطلقوا تغريدات ساخرة حول شعاره وبرنامجه الانتخابي " على القدس رايحين مع شبلي بالملايين"، "صاروخ صاعد بقوة في عالم السياسة"، " "راح أشكرك على ضفاف نهر طبريا يا قاهر الصهاينة"، "المرشح المعجزة" ، " وينك من زمان عنا ، الأردن بحاجة الى نائب سوبر مان زيك رياضي وراعي ومستخرج نفط"، فيما طالبه آخرون بمشاركتهم المزيد من الصور.

وتواصل التفاعل بتعليقات مثل "شبلي يمثلني" ، و "#كلنا_شبلي_حداد" ، بالإضافة الى طرح أسئلة مختلفة عليه عبر صفحته من بينها "كل الدعم شو مخططاتك بالنسبة للسياحة؟" ، " بما إنه جزء من خططكم بعد الوصول إلى البرلمان تحرير فلسطين العربية، يُرجى توضيح وجهة نظركم بخصوص الأندلس خاصة في ظل الجدل السائد حول ما إذا كانت "نكبة الأندلس" أو "تحرير الأندلس".. وهل يعتبر تحرير الأندلس من مخططاتكم أم لا؟".

فيما ربط المعلقون بين المرشح حداد والنائب السابق والمرشح يحيى سعود، حيث أن الأخير أيضا، كان مادة دسمة للنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء حينما كان تحت قبة البرلمان أو أثناء طرحه للشعار والبرنامج الانتخابي.

ومن بين التعليقات التي ربطت بين المرشحين " ما رأيك في وزميلك المستقبلي يحيى السعود"، " الحمد لله انك مش بنفس دائرة يحيى سعود، فرصة تفوزوا انتوا التنين".

ما زالت مسابقة "أبشع شعار انتخابي" مستمرة بنشاطها ورصدها للشعارات الانتخابية، حيث أن تعليقات المتفاعلين معها تقول "أن المخفي أعظم"!.

أضف تعليقك