أبرز ما تناوله كُتاب الرأي في الصحف المحلية اليوم "استمع"

هذا ما تناوله كتاب الصحف اليوم. 



 تحت عنوان المئويةِ الثانية.. الإصلاحُ عنوان المرحلة كتب جهاد المنسي في الغد ولا ينفي أن هذه مئويةٌ صعبةٌ مضيفاً أنه وعبر سنيها جرت مئاتُ الأحداث الكبرى، وآلافُ الأحداث الصغرى، ولكن الأهم أننا ما نزال فيها، وها نحنُ نحتفلُ بمئوية دولتنا الأولى وندخل ٍالثانية وكلنا عزيمةٌ وتصميم، بأن ندخلها بشكل مختلف، ورؤية جديدة.

َ في الدستور وتحت عنوان الفرصة في بناء النموذج الإصلاحي كتب جمال الطاهات مؤكداً القدرةَ على تحويل الأردن الذي نحبهُ ونتمسك به إلى نموذجٍ للتقدمِ والتطور، يتطلبُ البحث في الخطوات التي تمكن من تحقيق هذا الهدف، وليس استنزاف الزمن والفرصةِ في مراجعة الأهداف وصياغاتها. وبين يدينا شرطين: وضوحُ الهدفِ وقوةُ التماسك، التي تمكننا من العبور نحو المستقبل بكل المكونات السياسيةِ والاجتماعية.

الدكتور ليث نصراوين كتب في الرأي تحت عنوان هل نحن بحاجة إلى دستور جديد؟  ويرى أنه من الطبيعي أن تقومَ السلطة ُ الحاكمة بإعادة النظر في نصوصه وأحكامه كلما دعت الحاجةُ إلى ذلك . في المقابل، فإن المأمولَ من القوى السياسيةِ والحزبية أن تتقدم بمقترحات وتوصيات قائمة على فهم دستوري سليم، وذلك لكي يتم الضغط على الجهات المعنية لتضمينها نصوص الدستور.

 

 

أضف تعليقك