أبرز ما تناوله كتاب الصحف ليوم الأحد .. استمع

الرابط المختصر

محمد داودية - صحيفة الدستور - "هجماتٌ مسرحية !!"

قصفت طائرات الكيان الإسرائيلي نظامَ ملالي إيران، قصف خرمشاتٍ مسرحيًا، أين منه قصف الكيان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة !!

انتهت «الحرب» الإيرانية الإسرائيلية، مع استمرار صراع النفوذ والتوسع والهيمنة الضاري على العالم العربي بين المشروعين: التوسعي الإيراني والتوسعي الإسرائيلي.

ماهر أبو طير - صحيفة الغد - "تجنب الحرب مؤقت لهذه الأسباب"

قدمت إسرائيل وإيران روايتين متناقضتين عن الهجوم الإسرائيلي على إيران، وهذا أمر طبيعي جدا لانه يؤشر ضمنيا على قاسم مشترك في الروايتين من حيث ما سنراه بعد الهجوم.

إسرائيل حاولت الظهور بصورة الدولة التي انتقمت من إيران وقصفت عشرات المواقع العسكرية دون أي تصد جوي إيراني في محاولة لحفظ ماء وجه تل ابيب بعد ضربة الصواريخ الإيرانية، ومن أجل ارضاء الشارع الإسرائيلي، وخفض اعتراضات المعارضة الإسرائيلية على الحكومة الحالية، وهذا يفسر تضخيم الكلام عن الرد، وكأنه سحق إيران خلال 4 ساعات.

حازم عياد - صحيفة السبيل - "الاحتلال وجيشه على مفترق طرق اختاره نتنياهو"

لقد فقدت "إسرائيل" من قوة ردعها في المنطقة، ويحتمل أن تحتاج سنوات إلى أن تعيد التفوق الردعي. لكن الأمر ذا الأهمية الأعلى هو أن "دولة إسرائيل" والجيش الإسرائيلي ملزمان بأن يشكلا لجنة تحقيق رسمية في أحداث أكتوبر. دون التعلم والبحث سنجد أنفسنا مرة أخرى نتصدى للكارثة التالية.