أبرز ما تناوله كتاب الصحف لنهاية الاسبوع .. استمع

الرابط المختصر

كتب سميح المعايطة في الغد تحت عنوان "مصر والأردن..المخطط واحد"
في حرب غزة الحالية حاولت اسرائيل فتح الباب لتهجير اعداد من اهل غزة الى مصر، وردة الفعل المصرية كانت حازمة وواضحة، لكن ما تتمناه اسرائيل وتحاول اقتناص الفرص لتنفيذه هو غزة لمصر او جزء من أهلها مرحليا لمصر والضفة او جزء من أهلها للأردن مرحليا وهذا هو أهم اشكال تصفية القضية الفلسطينية.

وفي الدستور كتبت لما جمال العبسة تحت عنوان "بوصلتنا فلسطين..واتجاهها القدس"
وتقول، لم يكن حديث جلالته أمس امام مجلسي الاعيان والنواب عاديا فقد جاء في الوقت التي تدك فيه آلة الحرب الصهيونية قطاع غزة، التي حذر مقاوموها مرارا وتكرارا من العبث في مصير المقدسات الدينية في القدس الشريف، الا ان الصلف وغرور متطرفي الصهاينة اعمى بصرهم عن قوة المقاومة الفلسطينية التي كانت صادقة الوعد، لتتلقى بعدها «غزة الاباء» أعنف الضربات واشرسها، بل وحصارا لمنع دخول المساعدات الانسانية وحرمان الناس هناك من المياه والكهرباء، بما يخالف كل التشريعات الانسانية الدولية.

أما في الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "خطاب الملك"
ويقول، موقف الملك الواضح لم يعبر عنهما في غرف مغلقة بل أمام كاميرات التلفزيون في رسالة محددة للقوى العالمية ولإسرائيل تحديدا التي ظنت أن الأردن تراخى في موقفه الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها المشروعة.
الملك قطع الطريق على التشكيك والإشاعات ومحاولات تشويه موقف الأردن الثابت وأعاد رسم قواعد الحل كما يراه وكما يقتنع به كسبيل للاستقرار وشرط السلام العاجل والشامل.

 

أضف تعليقك