أبرز ما تناوله كتاب الصحف لنهاية الأسبوع .. استمع

الرابط المختصر

كتب في الدستور محمد سلامة تحت عنوان إسرائيل الثالثة... تنكسر ويقول إن إسرائيل الثالثة راهنت كثيرا على إمكانية إطلاق سراح اسراها دون ثمن وراهنت على عجرفتها بقتل المدنيين الفلسطينين لاضعاف حماس والجهاد واخواتهما، وراهنت على استمرار الدعم الأمريكي لها، والصمت الدولي والاقليمي، لكنها وبعد خمسة وسبعين يوما من الحرب، قبلت بوقف دائم لاطلاق النار وتحاول اللعب على نقاط أخرى في ملفات التبادل مع حماس والجهاد، ويبدو أنها وصلت إلى طريق مسدود أمنيا وسياسيا، وأنها باتت تتجرع الهزيمة على طريقتها.

وفي الرأي كتب علاء القرالة تحت عنوان الموازنة... رسائل مهمة للأردنيين والعالم ويقول إن موازنتنا العامة وضعت وفق فرضيات تعتمد على ان لاشيء قد تغير وهذا دليل واصرار على عزم الحكومة والاردن على المضي باقتصاده لتحقيق معدلات نمو مبشرة وتنعكس على حياة المواطنين والمستثمرين، ولهذا وجب ان نتعامل معها بحساسية مفرطة وعدم اثقالها بـ «الشعبويات والمزايدات» استعدادا لأي طارئ قد يحدث «لا سمح الله».

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان الموازنة في النواب ويقول إن المطلوب هو تحرك اقتصادي نيابي باتجاه إعادة ضبط الموازنة العامة، خاصة في بند النفقات العامة، وان يكون هنالك تحديد أكثر دقة في إعداد حزمة المشاريع التي تخدم الاقتصاد الكلي وتحقق المنفعة العامة باتجاه النمو الاقتصادي، ويجب الابتعاد قدر الإمكان عن المشاريع والمطالب الخدمية المناطقية التي لا تولد سوى مزيد من الضغط المالي على الخزينة.

أضف تعليقك