أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

عمان نت-هبة الله ملكاوي 

كتب في الرأي رامي خريسات تحت عنوان المنخفض وشركة الكهرباء والمنافسة ويقول يبقى الحل الأمثل شركات جديدة كما في الغرب المتقدم مما سيخفض الديون وينقلنا إلى خانة الربح والتوظيف.

بالنتيجة يستطيع أن ينتقل إليها من يستشعر سعرًا مرتفعًا أو سوء خدمة أو انقطاعات كما حصل في المنخفض الثلجي الأخير الذي كشف المستور، بخلاف ذلك سنبقى أسرى المديونية المتراكمة التي بلغت لشركة الكهرباء وسلطة المياه 7.5 مليار دينار تشكل 25% من الدين العام.



أما في الدستور فكتب فارس حباشنة تحت عنوان الاكتشاف الاثري والاردن القديم ويقول استنطاق التاريخ يبعث على الامل والثقة. ولربما ان الشخصية الاردنية بامس الحاجة الى مقاربات سياسية وثقافية واجتماعية، ولنقل بصراحة وضع ابجديات تاريخية لوطنية اردنية مضيفاً وهنا أود اطرح سؤالا بديهيا ولربما هو سؤال قديم ، لماذا لا نعرف تسويق تاريخ الاردن ؟ ولماذا كثيرون يخافون من التاريخ ، ويتذارون من حقائق حول تاريخ الاردن القديم . كنت امل لو ان اعلان الاكتشاف الاثري اسند الى اهل اختصاص وراي وخبرة .



وفي الغد كتب زيد نوايسة تحت عنوان دفاعا عن الحقيقة في وجه الزيف ويقول لا شك أن معركة الدفاع عن الحقيقة في وجه الزيف مهمة مقدسة ووطنية وأخلاقية؛ وهذا قدرنا وشرف حملناه برضى وطيب خاطر لأننا ورثة راية حملها الآباء والاجداد ودافعوا عنها بالدم والدمع وعلينا أن نكون أكثر حصافة وأن نخشى مصانع التاريخ ومطبات السياسة الكونية كي لا نصبح فرق عملة في منطقة فقد بعض كبارها الرشد وتحيط بها العاديات من كل جانب، فالعقل زينة والرشد مطية العقلاء وسلام على الأردن وشعبة وقيادته.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع

أضف تعليقك