أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر



عن ارتفاع اسعار النفط يسأل نسيم عنيزات في الدستور تحت عنوان كيف سنواجه أسعار النفط المرشحة للارتفاع؟ ويقول يتطلب خطة واستراتبحبة اقتصادية حقيقية وواقعية تحاكي القادم وتتوقع السيناريو الاسوىء والاستفادة من القروض والمنح في توجيهها نحو مشاريع اقتصادية تساهم في خلق فرص عمل للشباب، ولا بد ايضا من التوسع والابقاء على بعض الاعفاءات الموجودة خاصة في قطاع الاسكان وإيجاد مبادرات تشجع القطاع الخاص على الاستثمار اوعلى الاقل المحافظة عليه ليبقى صامدا في ظل هذه الظروف الصعبة.



وفي نفس الموضوع كتب علاء قرالة في الرأي تحت عنوان المحروقات... الحكومة تنحاز ويقول وللمرة الثانية وتحديدا أول من أمس اعادت الحكومة، تثبيت الاسعار رغم أن اسعار برنت العالمية لم تنخفض سوى 2.5% عن الشهر الماضي، أي ان الحكومة تحملت وللمرة الثانية فرق تقلبات اسعار المشتقات العالمية، لتستمر في دعم المحروقات للشهر الثاني على التوالي، ومع كل ذلك كان للحكومة وجهة نظر وهدف واحد وهو حماية الطبقتين الفقيرة والمتوسطة اولا من ارتفاع اسعار المشتقات وتخفيفا لحدة الارتفاعات العالمية على أسعار الغذاء والمواد الاساسية التي تشهد ارتفاعا كبيرا جدا، وذلك لأن المحروقات تدخل مباشرة بالنقل وتؤثر بشكل مباشر على الكلف المباشرة للمستهلك.



وفي الحديث عن افتتاح كأس العرب في قطر كتب علاء ابو زينة في الغد تحت عنوان رمزية كأس العرب ويقول بغض النظر عن أي اعتبارات، سوف يشعر العربي بالفخر لقدرة الشقيقة قطر على إقامة حدث بهذا التنظيم وعلى ملاعب متميزة عالمياً، تمهيداً لاستضافة المونديال العام المقبل. فبعد كل شيء، سوف ينظر العالم إلى أداء قطر على أنه أداء العرب في مجال ظلوا مستبعدين منه باعتبار أنهم أقل من أن ينظموا حدثاً عالمياً.

 

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع

 

أضف تعليقك