أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الأسبوع .. استمع

الرابط المختصر

 

كتب في الغد محمود الخطاطبة تحت عنوان تأمين صحي لا يراعي الحقوق ويقول إن لا أحد ضد تطبيق القانون، لكن كُل قوانين الدنيا فيها قائمة من الاستثناءات، ولو من قبيل “النظرة الإنسانية”.. إلا أن الكثير من مسؤولي هذا البلد، أصبحوا يُعانون من “قُصر” نظر بشأن الحالات الإنسانية.. فالقانون والدستور، يوجبان النظر بكُل اهتمام لأُسر، سمتها الأساس “محدودية” دخلها الشهري، وعدم المقدرة على تأمين علاج أو تعليم.

 

وفي الدستور كتب فارس الحباشنة تحت عنوان برد وجوع أردني ويقول إن بيوت الاردنيين يستوطن بها الفقر والبرد معا.. اطفال يموتون من الجوع، حدثني رب اسرة واقسم اغلظ الايمان بان اولاده من يومين لم يأكلوا طعاما يصومون ليس من باب التدين والزهد بل انه الشح وقلة الزاد والبرد.

 

أما في الرأي فكتب علاء القرالة تحت عنوان ثلاثة وزراء تحت المجهر ويقول إن هذه الامال الثلاثة مصحوبة برؤية اقتصادية رسمت خارطة الطريق لتحقيقها من خلال أجندة عمل تنفيذية وواقعية من قبل الحكومة ومتابعة حثيثة من قبل جلالة الملك مصحوبة بتوجيهات ملكية مستمرة وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص بهدف تحقيقها لابقاء اقتصادنا قادرا على مواجهة التحديات والمتغيرات الخارجية ومهما عظمت، وتحقيق نسب نمو اقتصادي قادرة على التشغيل وتخفيف نسب الفقر والبطالة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الأسبوع .. استمع

أضف تعليقك