أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس .. استمع

الرابط المختصر

 

كتب في الدستور ينال برماوي تحت عنوان انتعاش السياحة الخارجية .. ماذا عن الداخلية؟

ويقول إن الأردن وبحكم موقعة المتوسط بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وعوامل الأمن والاستقرار وتعدد وتنوع الأنشطة السياحية بين الطبيعية والتاريخية والعلاجية والدينية والثقافية مؤهل ليكون مركز الجذب السياحي الأول في المنطقة خاصة إذا استمرت حملات الترويج والتسويق بذات الوتيرة مع أهمية تطوير أدوات جديدة للوصول الى أكبر عدد ممكن من السياح العرب والأجانب. 

كما ويشير إلى الشق الآخر الذي يتوجب الاهتمام به بدرجة لا تقل عن استقطاب السياح من الخارج «السياحة الداخلية» التي من شأنها تعزيز الإيرادات وانتعاش المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية في مختلف مناطق المملكة.

أما في الرأي كتب الدكتور محمد أبو حمور تحت عنوان "الاستثمار في عالم متغير":

من المهم أن نعمل على تعزيز المنعة الاقتصادية والقدرة على مواجهة أي تحديات قد تواجه الاقتصاد الوطني حاضرا ومستقبلا، ويصبح لزامًا علينا العمل على المسارات الأشد إلحاحًا وفاعلا في التأثير على التنمية الاقتصادية ومن أهمها الاستثمار باعتباره ركيزة أساسيًا دورًا أساسيًا في توليد فرص العمل والنهوض بالمجتمع وتحقيق طموحاته لبناء الاقتصاد ومحركًا المعيشية والتنموية. 

أما في الغد فكتب أحمد الحسبان تحت عنوان الهيئات المستقلة: ماذا بعد؟ ويقول إن المطلوب هنا أن تستند قرارات الدمج إلى إجراءات تشريعية معمقة غير محكومة بالبعد الشعبوي، وإلى قرارات حازمة تراعي مصلحة الدولة ككل، وتزيل أية عيوب في جهاز الدولة الإداري، وأية فوارق غير منطقية بين الموظفين. وأن تسهم في ضبط النفقات وترشيق الأداء وتتناغم مع مشروع الإصلاح الإداري.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس

أضف تعليقك