أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء .. استمع

الرابط المختصر

كتب في عصام قضماني تحت عنوان سندات الدين المحلي: تنافس ام احتكار 

ويقول إن البنك المركزي يطرح  السندات بطلب من الحكومة في عرض عام مًوجه للبنوك المحلية ومؤسسات تسمح لها قوانينها ان تفرض مثل صندوق الضمان ويتلقى البنك المركزي عروضا من هذه الجهات التي تتنافس لحصد ما تحدده منها تبعا لاسعار الفائدة التي تعرضهاليس بالضرورة ان يفوز الضمان في شراء هذه السندات طالما ان عرضه لم يكن منافسا وفق المعايير.

وفي الدستور كتب محمد داودية تحت عنوان حمايتنا من الاستهانة والطيش والاستهتار 

ويقول إن في تنظيم السير من خلال الإشارات الضوئية ومختلف عناصر التنظيم، فائدة كبرى هي توفير وقتنا واعصابنا والتعود على النظام واحترام الدور والصبر والتخفف من التنمر والأنانية. 
نقدم الشكر إلى واضعي القانون الحازم الصارم، وللمشرعين الذين اقروه، ولمطبقيه من فرسان الأمن العام والبلديات والإعلام الذي يقوم بحملة توعية ضرورية كي لا نصل إلى معادلة ان القانون لا يحمي المغفلين و الغافلين.

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان الايادي المرتجفة 

ويقول إنه للقضاء على حالة الأيدي المرتجفة في القطاع العام، يتعين أخذ عدد من العوامل بعين الاعتبار واتخاذ إجراءات فعالة أهمها تعزيز سيادة القانون ونشر ثقافة المسؤولية والتقسيم الفعلي الحقيقي الذي يكافئ المنجز ويعاقب المسيء، حينها سيشعر الجميع بالتساوي في الفرص والمناطقية الحقيقية المشروعة البعيدة عن التدخلات والواسطات الضيقة المبنية على أطر المصلحة الشخصية لا أكثر. 
ولا يخلو الأمر أيضًا من تطوير القدرات والتدريب، وتوفيره بشكل مستمر لكافة الموظفين الحكوميين بما يتناسب مع متطلبات المناصب والمسؤوليات، ويجب تحسين المهارات الفنية والإدارية والقيادية لتمكين الموظفين من اتخاذ القرارات وتنفيذها بثقة وفعالية.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء

أضف تعليقك