أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء .. استمع

في الدستور كتبت ولاء ريالات تحت عنوان "راقبوا الأسواق جيدا قبل رمضان" 

وتقول ان الحالة التي تسود الأسواق قبل كل موسم رمضاني يجب أن تجري مراقبتها بصورة حثيثة،صحيح ان وزارة الصناعة والتجارة مسؤولة عن ذلك، بل ان ما يجري يستدعي من كل الجهات ذات العلاقة التدخل ووقف جماح ما يجري. 

أما في الرأي يتساءل الكاتب علاء القرالة تحت عنوان "هل تبيعنا الحكومة وهما؟ 

ويرى أن في الواقع هناك فرق ما بين ان تبني تفاؤلا لمجرد انك حالم وواهم وما بين ان تبني هذا التفاؤل مستندا إلى وفائق وحقائق مثبتة بالورقة والقلم وهذا جعل الحكومة تذهب إلى القادم أفضل، ومن هنا يتساءل الكاتب كيف لا نتفاءل ونستبشر في المستقبل واقتصادنا ورغم كل الظروف التي تحيطنا يحقق تموا بنسبة 2.7٪ ويحافظ على قوته المالية والنقدية ويرتفع تصنيفه من مستقر إلى إيجابي عالميا. 



اما في في الغد كتب يوسف محمد ضمرة تحت عنوان "تأجيل أقساط القروض والتكلفة غير المنظورة" 

ويقول إن علينا أن نعلم كمُقترضين أن تأجيل أي قسط سيترتب عليه تكلفة كبيرة مُستقبلاً، فعلى سبيل المثال فإن تأجيل قسط واحد بقيمة 300 دينار لمدة 10 سنوات سيترتب عليه فوائد متراكمة قد تصل أو تكلف المقترض الذي أجّل قسط قرضه 600 دينار لنهاية عمر القرض، على افتراض أن سعر الفائدة 7 %.

وردًا على من يطرح أو يطالب بتأجيل الأقساط بداعي توفير وضخ سيولة نقدية في الاقتصاد نتيجة التأجيل، فهو يتناسى بأن الاستمرار في هذا المسار سيفاقم مشكلة المُقترضين النقدية ويزيد نسبة المتعثرين بالمستقبل.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء

أضف تعليقك