أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء .. استمع

الرابط المختصر

 

كتب في الدستور ماجد الخواجا تحت عنوان أما آن الأوان لإيجاد حل لجسر الانتحار ويتساءل، ألا توجد حلول عملية فنية وتجارب عالمية يمكن الاستهداء بها في إعاقة عمليات الانتحار فوق الجسر مع الاحتفاظ بجمالية وجاذبية الجسر، ثم لماذا هذا الجسر بالذات يطيب للمنتحرين أن يمارسوا هواياتهم الانتحارية عليه؟



ويقول نريد لجسر عبدون أن يعود لألقه وإنسانيته وعدم توحشه أو ترحيبه بقوافل المنتحرين فقط يكون مشرّعاً لمن يحتفون بالحياة والأمل والفرح. 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان التجارة الخارجية... أين الخلل؟ ويقول "يقال إن الاقتصاد الأردني اقتصاد حر باعتبار أن السوق هي التي تضمن التوازن، لكن الصحيح أنه مقيد بهذه الاتفاقيات والسبب انه اقتصاد ضعيف ولا يستطيع الأردن إلا أن يكون منفتحا على العالم، وهي مزايا لا يستطيع التضحية بها بحجة ضبط المستوردات لكن حدا أدنى من التوازن مطلوب."

 

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان تصنيف ائتماني مستقر في هذا الوقت ويقول إن التصنيف الائتمانيّ الإيجابيّ للاقتصاد الأردنيّ يعتبر رسالة مهمّة للخارج والداخل معاً. يشير هذا إلى أنّ السياسة الماليّة تسير بشكل إيجابيّ رغم الضغوطات المتعدّدة، وأنّ عمليّات الإصلاح الماليّ قد حقّقت تقدّماً ملموساً ونوعيّاً، خاصّة في مسألة الإصلاح الضريبيّ، من حيث مكافحة التهرّب والتجنّب الضريبيّ، وتوسيع قاعدة الشمول الضريبيّ، والّتي كان لها تأثير كبير في دعم الاستقرار الماليّ، كما يؤكّد ذلك على قدرة الحكومة على الإصلاح إذا توفّرت الإدارات السليمة والرشيدة.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء

أضف تعليقك