أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين .. استمع

المقالات
الرابط المختصر

 

كتب في الرأي علاء القرالة تحت عنوان ارتفاع الاستهلاك... نذير شؤم ويقول إن استمرار معدلات الاستهلاك لدينا على نفس المنوال وبنفس الطريقة والأنماط وبضوء كافة المتغيرات العالمية التي تحيط فينا يعتبر نذير شؤم على مستهلكنا واقتصادنا، ومن هنا فالمستهلك وهو أساس المعادلة الاقتصادية مطالب بأن يبدأ بتغيير أنماط استهلاكه وتعويد من حوله على هذا التغير استعدادا للقادم الأصعب وتفاديا للتغيرات المفاجئة التي قد لا تلائم مزاجه الاستهلاكي، وأن يستعدوا بالسنوات السمان للسنوات العجاف التي ستأتي لا محالة. 



وكتب في الدستور عوني الداوود تحت عنوان القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية ويقول إنه باختصار: القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.. و» التكاملية الاقتصادية والصناعية .. طريقنا للمنافسة في جذب الاستثمارات القادرة على رفع معدلات النمو وخلق وظائف تحقق اهداف رؤية التحديث الاقتصادي.

أما في الغد فكتب ماهر ابو طير تحت عنوان المساخر التلفزيونية التي قهرتنا ويقول إني أخشى كثيرا، من ان نكون جميعا امام بوصلة جديدة، لتمييع كل شيء، عبر حرب التفاهات التي يتم شنها على بيوتنا من خلال هذه المنتجات الاعلامية التي تتدفق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشبكات التلفزة وغير ذلك، وهذه حرب متواصلة، كانت خلاصتها كل هذه المساخر التي نراها، والتي تتسبب بالعبوس، وليس التبسم، فوق ما يمكن نقده بشكل هائل، من ايحاءات والفاظ خادشة تتسلل احيانا هنا وهناك، فتزيد المساخر، مسخرة فوق ما فيها.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · ابرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين

أضف تعليقك