أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين .. استمع

الرابط المختصر

كتب في الدستور عوني الداوود تحت عنوان خلق فرص العمل.... لا يزال ضعيفا ويقول إن الحكومة وعلى لسان رئيسها ووزرائها تقرّ بأن التحدي الأكبر أمامها هو «تحدي البطالة».. وقد وضعت العديد من برامج وخطط التشغيل، إلا أن البيانات والمؤشرات على أرض الواقع تؤكد ضرورة بذل جهود أكبر في سبيل تحقيق ذلك، وفي سبيل تنفيذ أهداف رؤية التحديث الاقتصادي 2033.

وفي الرأي كتب فايق حجازين تحت عنوان شهادات مهمة في تقرير مراجعة صندوق النقد ويقول إن المطلوب أن نراجع الاداء ذاتيا، ولا نركن إلى ان نموا بنسبة 2.6% كافيا لتوفير فرص عمل جديدة والمساهمة في حل مشكلة البطالة، والتي وان تراجع معدلها عن أعلى مستوى وصله، لكنها مازالت مرتفعة وتشكل ضغطا اجتماعيا واقتصاديا يحتاج إلى حلول جذرية وليست تجميلية.

أما في الغد فكتب سميح معايطة تحت عنوان أفكار خطيرة على الأردن وفلسطين ويقول نحن في الأردن ورغم كل التردي في الواقع العربي والفلسطيني نحتفظ بتصور حقيقي للقضية الفلسطينية بانها قضية على المحتل أن يدفع للمظلوم حقوقه وأولها دولة فلسطينية على أرض فلسطين، لكننا نواجه عدوين الأول إسرائيل التي لا تريد إعادة الحقوق لأهلها وايضا تيارات في داخل الحالة الفلسطينية والأردنية تحاول اقناعنا بأن مواجهة التشدد الإسرائيلي يكون بالقبول بحلول على حساب الأردن والفلسطينيين مثل فدرالية أو كونفدرالية أو إلغاء فك الارتباط، وهذا استهداف للأردن وفلسطين.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين

أضف تعليقك