أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين .. استمع

الرابط المختصر

 

كتب في الغد جهاد المنسي تحت عنوان هل العمال بخير؟ ويقول إننا نحتفل بيوم العمال ونتمنى الخير دوما لعمالنا، ولكننا في الوقت عينه بات واجبا علينا دعم نقاباته القائمة حتى لو امتلك بعضنا مئات الملاحظات عليها وتمكينها من القيام بواجباتها ورعاية اتفاقيات تعقدها تتضمن بعضها مزايا جديدة لطبقة عاملة تعاني ارتفاع أسعار وتضخما وغلاء لا محدود لا يتوقف.

وفي الرأي كتب صبري إرجن تحت عنوان المدن الأكثر اخضرارا ستنقذ الأرواح ويقول في المؤتمر الوزاري بزغرب، سيلتزم الوزراء من الدول الأعضاء الثلاث والأربعين في الاتحاد من أجل المتوسط بمواصلة التشجيع على العمل واقامة تعاون وتحالفات قوية متعددة الأطراف. فمن خلال إعطاء الأولوية للتنمية الحضرية المستدامة، يمكننا تعزيز قدرة المدن الأورومتوسطية على الصمود وخلق مستقبل أكثر إشراقًا لمجتمعاتنا وكوكبنا.

أما في الدستور فكتب نسيم عنيزات تحت عنوان الحل يكمن بالعفو العام ويقول إنه يكاد الحل الوحيد امامنا للخروج من هذه القضية الشائكة حسب اعتقادنا، هو إصدار عفو عام، سيكون في حال اقراره كمن يصيد عصفورين بحجر واحد، الاول حل هذه المعضلة وتفريغ السجون من عدد كبير من نزلاءها ومنحها فسحة من الراحة واستنشاق الهواء وإعادة ترتيب أمورها، والثاني اراحة الناس وتخفيف حالة الاحتقان لديهم .

أضف تعليقك