أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع

الرابط المختصر

أسبوع الفصح اليهودي يبدأ اليوم !! تحت هذا العنوان كتب محمد داودية في الدستور

ويقول نحن مقبلون على أسبوع صعب هائل القسوة على إخواننا الفلسطينيين الذين يتعرضون إلى وحشية المستوطنين المتزايدة، المرتبطة ارتباطاً طردياً باستمرار الانقسام الفلسطيني المريب المشين، وباستمرار التغاضي الغربي الرسمي عن جرائم إسرائيل الوحشية، الذي يمكنها من الافلات من الحساب والعقاب.

 

وفي الرأي كتب اخليف الطراونة تحت عنوان مشاهير ومؤثرون سلبا

ويقول إننا بحاجة إلى وقفة وطنية شاملة للتصدي لثقافة » التجهيل» هذه، وسطحية التفكير، ومعرفة إلى أين نحن ذاهبون. مستفيدين مما أتاحته وسائل التواصل الاجتماعي من منبر حرّ للتعبير الإيجابي عن أنفسنا ومشاركة مشاعرنا وأفكارنا مع الآخرين بشكل مفيد وبنّاء، هذا هو الجانب المضيء من استخدام «السوشال ميديا». وبخلاف ذلك؛ فإن استخدامنا الخاطئ لهذه الوسائل سيفضي بنا وبمجتمعنا إلى خطر داهم لا تحمد عقباه، لا قدر الله، فالحذر الحذر.

 

أما في الغد فكتب أحمد الحسبان تحت عنوان ملف كورونا يفتح من جديد

ويقول إنه ومع أن المعلومات تبدو متقاطعة في كثير منها، لا بد من التأكيد على حق وزارة الصحة في الاستفادة من كل ما هو متوفر لديها من إمكانات ومستلزمات، وحرص على التوفير في النفقات. فهي مدعوة إلى حسم الجدل، بالابتعاد عما يربك الشارع في كل ما يتعلق بالملف، الذي يحس العامة بأنه جزء من ملف أكبر لبعض الأوبئة، وآخرها فيروس ماربورغ الذي ما يزال في بدايات انتشاره في بعض دول القارة الافريقية.

أضف تعليقك