أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء.. استمع

الرابط المختصر

كتب حمادة الفراعنة مقالة في جريدة الدّستور تحت عنوان "لن تتم الصفقة"

قال فيها: "حسم سموترتش موقفه علناً، بقوله أمام مؤتمر حزبه «الصهيونية الدينية»: «لن أوافق على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين» و»سأعارض ذلك، ولن أكون حتى لو انتهت مسيرتي السياسية»، ولو تم ذلك سيكون «حدثاً رهيباً وفظيعاً»، ولن يوافق، كما قال.
بهذا يمكن فهم موقف نتنياهو المضلل، الذي لا يستطيع قبول صفقة تقوم على: 1- وقف إطلاق النار في قطاع غزة، واستمرارية الحرب حتى يتحقق لهم «النصر المطلق»، 2- تبادل الأسرى الإسرائيليين 120 مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين «ملوثة أياديهم بالدماء اليهودية»، كما يصفون مناضلي الشعب الفلسطيني الذين يُقاتلون من أجل الحرية والكرامة والاستقلال.
حركة حماس تفهم ألاعيب نتنياهو، ولهذا تتخذ قرارات إجرائية لتسهيل تمرير صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى"

 

قال ماهر أبو طير في مقالة له على جرسدة الغد تحت عنوان "حملات غاضبة ضد السوريين والسودانيين"

قال فيها: "هذه أكثر فترة منذ بدء الحرب السورية، يتعرض فيها الشعب السوري في المهجر إلى موجات تحريض غير مسبوقة ومتزامنة في كل مكان، فالكل يتمرجل على السوريين، بذرائع مختلفة، من بينها ضيق أحوال الشعوب المستضيفة، وهدوء سورية النسبي، ولا يغيب الحسد أحيانا حين يتم الكلام عن شطارة السوريين، وقدرتهم على النجاح تجاريا في الدول المستضيفة التي كانت شعوبها تسترخي، ولم تتذكر أن هناك رزقا في بلادها إلا حين جاء السوريون.
موجة التحريض ضد السوريين في كل مكان من تركيا إلى لبنان، مرورا بالعراق ومصر، وصولا إلى المانيا وأوروبا، وقبل شهرين فقط دعا مؤتمر للهجرة بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، شارك به ممثلون من 8 دول في الاتحاد الأوروبي إلى إعادة تقييم الوضع في سورية".

كتب أحمد عربيّات على موقع سرايا مقالة له تحت عنوان "فكرة لجنة السلط الشعبية لمحاربة المال الاسود في الانتخابات النيابية القادمة"

حيث قال: "فكرة لجنة السلط الشعبية لمحاربة المال الاسود في الانتخابات النيابية القادمة. هي فكرة تؤكد أن مدينة السلط هي مدينة المبادرات الخلاقة .دوما فإن المبادرة التي تطلق في السلط يكون صدها الإيجابي في الاردن. البعض صعب عليه أن يفهم و يعي هذه الحقيقة . لذلك يكون معول هدم في نجاح المبادرات الخلاقة. لكن هذه المعاول هي من كرتون ليس لها أثر و لا تأثير. في النهاية فإن ما ينفع الناس يمكث في الأرض."

أضف تعليقك