أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع

الرابط المختصر

في الدستور كتبت لارا العتوم تحت عنوان "الديمقراطية" 

ليس المقصود بالديموقراطية عند الحديث عنها بالديموقراطية السياسية فقط، المتمثلة بإجراء الانتخابات وتشكيل البرلمانات بل يكون المقصود ايضا الديموقراطية الاجتماعية التي ال تقل اهمية عنها، فالديموقراطية الاجتماعية طريقة حياة ومنهج تربوي يبدأ في البيت ثم في المدرسة ثم في المجتمع، فالتربية الديموقراطية اساس لبناء المجتمع الديموقراطي والدولة الديموقراطية وهي الكفيلة بحماية الحياة السياسية من التشويه. 

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان " ماذا يريد الشباب الأردني؟".

ويقول إن هناك اعتقاد بأن المشاركة السياسية الواسعة مقدمة للمشاركة في صنع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وهذا صحيح!. لكن الصحيح أكثر هو ان الهم الاقتصادي هو الذي يسكن عقول الشباب فما قبل التخرج من الجامعة شيء وما بعده شيء اخر حيث تبدأ رحلة البحث عن وظيفة براتب مناسب يسمح برفع اعمدة الحياة.

ويرى أن الحلول الاقتصادية تتناقض تماما مع الاتجاهات السياسية تماما كما الفرق بين الواقعية واللاواقعية.

 

أما في الغد يتساءل الكاتب ماهر أبو طير تحت عنوان " لماذا التقى الوزير بالأسد؟!"

ويقول إذا كنا سنقوم بالتخمين في ظل شح المعلومات، فقد تكون هناك دعوة لزيارة الأسد الى عمان، مثلا، وقد يكون هناك رسالة من طرف ثالث، وقد يكون هناك طلب من أكثر من طرف للسوريين للإعلان عن خطوات تشجع تحسين العلاقات مع دمشق، وربما ملفات على صلة بالوجود الإيراني والروسي، والاحتمالات هنا كثيرة، والأيام وحدها سوف تكشف سبب الزيارة.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك