أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع

كتب في الدستور فارس الحباشنة تحت عنوان كيف غزت السجائر الإلكترونية الأردن؟ 

ويقول يجب ان تتدخل الدولة، ولأن ضرر الدخان الالكتروني وغيره على الاقتصاد الوطني وفاتورة علاج ضحايا الدخان الأرجيلة أكبر من إيراداتها الجمركية والضريبية. ونحن نتحدث مستقبلا عن تأمين صحي شامل.. رسميا، سوى امانة عمان او وزارة المالية والجمارك يستسهلون جباية ايرادات من ترخيص الأرجيلة وتجارة الدخان، ولكن لا يفكرون في المستقبل، وأن الخاسر هو البلد واقتصادها الوطني واجيال تهلك وتموت بسبب الدخان.

 

وفي الرأي كتب عمر غرايبة تحت عنوان الأردن ومؤشر بازل لمكافحة غسل الأموال 

ويقول إنه يتطلب من الحكومة زيادة بذل الجهود في هذا المجال، وتعزيز الإطار القانوني والتنظيمي لرصد مكافحة هذه الجرائم، كما ينبغي تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات وتعزيز القدرات المحلية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك لأن آثار غسيل الأموال سلبية على مسار الأردن اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

 

أما في الغد فكتب أحمد الحسبان تحت عنوان السلامة المرورية والمجلس الأعلى ويقول في مقاله 

"أما الأهم من ذلك كله وعلى الرغم من صعوبته الظاهرية، فيتعلق بوضع خطة لتدريب الناس على كيفية التعامل مع الطرق، وحرمة الشوارع واحترام القانون، وتنظيم الرقابة على كل خروج عن تلك الضوابط مع تشديد العقوبات على المخالفات بشكل عام والمخالفات القاتلة بشكل خاص. فآخر التقارير تشير إلى أن 99 بالمائة من الحوادث سببها الإنسان. والمشاهدات العادية تؤكد أن المشكلة الرئيسية تتمثل بعدم احترام الشارع."

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك