أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع

الرابط المختصر

 

في اليوم العالمي لحرية الصحافة تحت هذا العنوان كتب ليث نصراوين في الرأي ويقول إن تكريس الصورة المستحدثة لحرية الصحافة يقتضي من طرفي المعادلة، الصحفيون والرأي العام من جهة والسلطات الحكومية المختصة من جهة أخرى، التروي والتعقل في التعاطي مع هذه المَكِنة الدستورية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالعديد من الحقوق الفردية الأخرى كالحق في الانتخاب والتعبير عن الرأي، والحق في الاجتماع وتشكيل الأحزاب السياسية.

 

وكتب في الغد مكرم الطراونة تحت عنوان أرقام مؤرقة... كيف نتجاوز التحدي؟ ويقول لنفكر في إطلاق باكورة اجتماعات عصف ذهني رسمية لتحليل هذه الأرقام والوقوف على مدى مطابقتها للواقع، ودراسة أسباب عدم اكتراث الناس بالانضمام إلى الأحزاب السياسية وغياب الثقة بها، ووضع خريطة طريق لتجاوز التحديات التي تعترض مشروع التحديث السياسي برمته.

وقبل ذلك، لا بد من طرح حلول عملية لأبرز المشاكل المرتبطة باللامبالاة والسلبية التي يبديها المواطن اليوم، وعلى رأسها الأوضاع الاقتصادية التي تؤثر على سلوك الأردنيين وانطباعاتهم وقراراتهم وتفاعلهم.

 

أما في الدستور فكتب نسيم عنيزات تحت عنوان التوجيهي .. ليس البداية

ويقول إن التوجيهي ليس البداية كما يصوره البعض، وينظر له في خططه وابحاثه، كما انه ليس النهاية ولا عقوبة للطالب وأسرته ايضا لنبدأ معه بوضع عراقيل او صناعة خوف مجهول لا مبرر له من خلال التصريحات والتعديلات فهناك بدايات مليئة بالتفاصيل علينا التعامل معها ومعالجتها وعدم تجاهلها او القفز عنها ، قبل الانتقال إلى مرحلة اخرى.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك