أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد.. استمع

كتب في الرأي عصام قضماني تحت عنوان العبء الضريبي مرة ومرات ويقول إن هناك حاجة لإعادة فهم علاقة الحكومة بالمواطن، ومنها أن خزينة الدولة هي جيوب مواطنيها لكي تستطيع الحكومة ان تنفق على الناس، في سياق واجباتها تجاه المواطن فالحقوق كما الواجبات متبادلة لكن كي يستطيع المواطن ذلك فان المعادلة تحتاج الى توازن بالحد الادنى.

وفي الدستور كتب حسين الرواشدة تحت عنوان لم نتعلم من التجربة المُرّة ويقول إن أمام الأردنيين فرصة لكسر حالة اللايقين واللاجدوى، والإحساس بالعجز التي جربوها عقودا طويلة، وهي إعلان النفير العام للانخراط بالعمل السياسي. والاستثمار بالممكن والمتاح وإن كانت مردوداته المتوقعة متواضعة على المدى المنظور، إلا أنها ستكون متراكمة مع الزمن، وضاغطة بما يكفي للانتقال إلى وضع قادم أفضل، هذا هو الطريق الوحيد أمامهم، وإلا فأرجو أن لا يلوموا أحدا على ما هم عليه، أو ما سوف يؤولون إليه، ف» إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم».

أما في الغد فكتب عاصم منصور تحت عنوان الإعفاءات الطبية ونصف خطوة في الاتجاه الصحيح ويقول إن من الظلم تحميل حكومة بعينها أو وزير ما مسؤولية ما وصلنا إليه اليوم؛ فهذا التشوه جاء نتيجة تراكم الأخطاء ولا يمكن أن يحل بين عشية وضحاها، ولا من خلال اجتماعات بروتوكولية ينتهي أثرها بمغادرة الحاضرين قاعة الاجتماعات. لا أعلم حتى اللحظة إن كانت الحكومة ستصمد أمام هجمة النواب المضادة أم أنها ستغلب مصلحتها الآنية وتتراجع عن قرارها، ولا نملك هنا إلا أن ندعو الله لها أن يثبتها عند السؤال.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك