أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد ... استمع

الرابط المختصر

كتب في الدستور فارس الحباشنة تحت عنوان التسول... أين الأرقام الحقيقة؟  
ويقول إنه يقدر جهد فرق محاربة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية .. ولكن المهم ليس ضبط اطفال ومراهقين وشباب ورميهم في «بوكسات» الشرطة، ورصد اعداد متسولين وتقييدهم في السجلات، ونشرهم ارقاما في الاعلام.   وصراحة هناك اخطاء وعثرات كبرى في ملف محاربة التسول. ويزج بمارة بالشوارع وضحايا ابرياء لحملات محاربة التسول.

وفي الرأي كتب علاء القرالة تحت عنوان الضريبة.. منكم وإليكم.. وزيادة حبة 
ويقول إنه باختصار شديد اذا فعلا ما كنا نريد المصلحة العامة فعلينا أن نطالب الحكومة بالاستمرار بسياسة العدالة الضريبية والقائمة على مكافحة التهرب الضريبي وهذا ما بدأت فيه الحكومة فعلا، حيث ارتفعت الإيرادات الضريبية في العام الماضي بما يقارب 450 مليون دينار ليصل مجموع ما تحصل من الضريبة سواء مبيعات ودخل إلى 5.7 مليار دينار من اصل مجموع إيرادات عامة وصلت إلى 8.1 مليار دينار، بينما رواتب الموظفين العاملين والمتقاعدين تجاوزت 7 مليار دينار.

أما في الغد فكتب مكرم الطراونة تحت عنوان سياحة المؤتمرات... الغائبة عن المخططين 
ويقول ليس من المبالغة القول إن الأردن يستطيع المنافسة بقوة في هذا المجال، إذ تتوفر لدينا ميزة تنافسية عالية، لا تتوفر لكثير من البلدان، وهي البيئات المناخية المتنوعة التي يمكن لها استقبال المؤتمرات على مدار العام. 
إذا كنا نريد اللحاق بالركب، فينبغي لنا أن نعمد إلى التخطيط منذ اللحظة، وأن نعمد إلى إنشاء مراكز عالية الجودة في تلك البيئات المختلفة، كما ينبغي لنا وضع خطط واستراتيجيات واقعية لنبدأ باستقطاب هذا النوع من السياحة. نحن لا نخطط لأيام أو لأسابيع وأشهر، بل للأجيال القادمة.

أضف تعليقك